الخميس 1 ديسمبر / December 2022

الأندية الإنكليزية مستمرة في استقطاب النجوم.. ما جديد سوق الانتقالات؟

الأندية الإنكليزية مستمرة في استقطاب النجوم.. ما جديد سوق الانتقالات؟

Changed

كيمبمبي
بات كيمبمي هدفًا لفريق تشيلسي بعد السنغالي كوليبالي - فيسبوك
تستمر الأندية الأوروبية في إبرام صفقات جديدة مع اللاعبين في سبيل تعزيز صفوفها للموسم القادم مع حركة نشطة تشهدها الأندية الإنكليزية التي تستقطب كبار النجوم.

يُجري نادي تشيلسي الإنكليزي مباحثات مع باريس سان جيرمان، حول لاعب الدفاع الفرنسي بريسنيل كيمبمبي، في محاولة منه لتعزيز دفاعه بعد استقدام السنغالي المخضرم خاليدو كوليبالي من نابولي الإيطالي.

وينشط البلوز في محاولة لتحقيق أفضل الصفقات التي تعزز كتيبة المدرب الألماني توماس توخيل، بعد أن تمكن من توقيع عقد مع جناح مانشستر سيتي رحيم استيرلينغ، وقد تشكل صفقة كيمبمبي ثالث أفضل صفقات "ستامفورد بريدج" في بناء فريق ينافس "السيتيزنز" وليفربول.

وقال الصحافي الإيطالي المتخصص في سوق الانتقالات فابريزيو رومانو: إنّ النادي الباريسي طلب مبلغًا بحوالي 60 إلى 65 مليون يورو، لكن تشيلسي مستعد لتقديم عرض يتراوح بين 45 و50 مليون، ولا تزال المحادثات قائمة حول المدافع البالغ من العمر 26 عامًا.

وفي حال استطاع تشيلسي استقدام اللاعب سيكون قد عوّض غياب مدافعَيه الأساسين، روديغر الألماني الذي انتقل إلى ريال مدريد، وأندرياس كريستنسن الذي وقّع عقدًا مع فريق برشلونة الإسباني.

توتنهام 

بدروه، ينشط نادي توتنهام في تعزيز صفوفه، فبعد التوقيع مع المهاجم البرازيلي الدولي ريتشارليسون القادم من إيفرتون في صفقة تمتد حتى عام 2027، وضم المدافع الفرنسي الدولي كليمان لنغليه من برشلونة، لا يزال المدرب الإيطالي يبحث عن تعزيز هجومه المدجج بالنجوم أمثال الإنكليزي هاري كين، والكوري سون هداف الدوري الممتاز بالشراكة مع النجم محمد صلاح.

وكشفت تقارير عن مساعٍ حقيقية لفريق كونتي في سبيل التعاقد مع مهاجم برشلونة الهولندي ممفيس ديباي، وفقًا لما أوردته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، وبعرض يقدر بـ20 مليون يورو، لا سيما أن الفريق الكاتالوني على وشك التعاقد مع روبرت ليفاندوفسكي، واستطاع التجديد للفرنسي عثمان ديمبلي.

آرسنال 

واقترب نادي آرسنال من ضم ظهير مانشستر سيتي الأوكراني أوليكساندر زينتشينكو، بصفقة تقدر بـ 30 مليون جنيه إسترليني، وفق رومانو الذي أكد أن الأمور على مشارف النهاية، بانتظار تحديد راتب اللاعب الجديد مع فريق "المدفعجية".

وسيستعيد آرسنال خدمات اللاعب الفرنسي ويليام صليبا، المعار إلى مرسيليا بعد تألقه، حيث أكد المدرب الإسباني مايك أرتيتا أن اللاعب لا يزال ضمن خططه الموسم القادم، وقال: "أنا متحمس لرؤيته. لا يمكننا أن نضمن وجوده في الفريق الأول باستمرار، ولكن اللاعبين الذين نراهم ،ونعتقد أنهم سيأخذوننا إلى مستوى مختلف، سيلعبون الكثير من الدقائق".

جاء ذلك على إثر تحفظات من اللاعب نفسه، الذي يحاول أن يلتحق بتشكيلة المدرب الفرنسي ديديه ديشامب في بطولة كأس العالم المقبلة في قطر، ومخاوفه من عدم اللعب في الفريق الأول الذي نجح في استقدام البرازيلي غابرييل خيسوس من مانشستر سيتي، وفق صحيفة "مترو" اللندنية.

رونالدو

وأغلق بايرن ميونخ الباب بشكل قاطع أمام النجم البرتغالي رونالدو، فأعلن رئيسه التنفيذي أوليفر كان احترامه لمسيرة رونالدو، لكنه نفى ومدربه الشاب يوليان ناغلسمان سعي الفريق إلى ضم لاعب مانشستر يونايتد.

وقال مدرب بطل ألمانيا: إنّ كل ما كتب عن رغبته في ضم رونالدو لا يندرج إلا في إطار الشائعات، فيما طالب أسطورة مانشستر يونايتد غاري نيفيل، وضع حد لقضية النجم الكبير، وحسمها لما يتناسب وتاريخ العلاقة بين الشياطين الحمر ونجمهم التاريخي البرتغالي، بحسب صحيفة "ذا ميرور".

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close