الثلاثاء 16 يوليو / يوليو 2024

الأهلي أُعلن فائزًا.. الزمالك ينسحب من لقاء قمة مع غريمه التقليدي

الأهلي أُعلن فائزًا.. الزمالك ينسحب من لقاء قمة مع غريمه التقليدي

Changed

يحتل الزمالك المركز العاشر في مسابقة الدوري المصري برصيد 34 نقطة من 20 مباراة - وسائل التواصل
يحتل الزمالك المركز العاشر في مسابقة الدوري المصري برصيد 34 نقطة من 20 مباراة - وسائل التواصل
أعلن الأهلي المصري تلقيه إخطارًا من رابطة الأندية باعتباره فائزًا في مباراته التي كانت مقررة الثلاثاء مع الزمالك بعد انسحاب الأخير.

أعلن نادي الزمالك المصري أمس الإثنين، انسحابه من خوض لقاء القمة أمام غريمه التقليدي الأهلي، في الجولة 27 من الدوري المصري الممتاز والمقرر إقامته اليوم الثلاثاء، بسبب ما اعتبره "غياب مبدأ تكافؤ الفرص"، فيما قال  حامل اللقب إن رابطة الأندية المحترفة للعبة أخبرته باحتساب نتيجة اللقاء لصالحه.

ويحتل الزمالك المركز الـ10 في مسابقة الدوري برصيد 34 نقطة من 20 مباراة، فيما يحتل الأهلي المركز الثاني برصيد 42 نقطة من 18 مباراة.

الزمالك يعلن انسحابه من لقاء قمة الدوري المصري أمام الأهلي

وفي بيان عبر حسابه بمنصة "إكس"، قال الزمالك: "تؤكد إدارة النادي أنها تعلم جيدًا، أن جماهير الزمالك العظيمة دومًا تعشق اللحظات التي يلعب فيها فريق كرة القدم".

وأضاف: "كما تعلم أن المنافسة الشريفة كانت باستمرار شعارها على مدى أكثر من قرن من الزمن، إلا أن ظروفًا قهرية تمنعها من فعل ذلك في مباراة الدوري المقرر إقامتها الثلاثاء، نظرًا لغياب مبدأ تكافؤ الفرص الذي ترسيه قواعد ومبادئ كرة القدم".

بيان نادي الزمالك

وتابع الزمالك في بيانه: "تتعهد الإدارة أن تعود في القريب العاجل للمنافسات الكروية الشريفة في دورينا، الذي نجله ونحترمه، ونثمن مجهودات كل الجهات التي تدعم صناعة كرة القدم في مصر، وفعلًا كنا نتمنى ألا نغيب عن الملاعب أبدًا، فعذرًا لأننا لا نملك سوى هذا القرار، وشكرًا لتفهم الجماهير ودعمهم الذي لا يتوقف".

وكان الزمالك قد أكد من قبل أنه "لن يشارك في أية مباراة من مباريات الدور الثاني قبل أن تستكمل الفرق المتنافسة جميع المباريات المؤجلة من الدور الأول".

كما طالب الزمالك بانتداب لجنة محايدة من خارج مجلس إدارة اتحاد كرة القدم ورابطة الأندية، لإعادة تنظيم وترتيب مباريات الدوري بما يضمن الحياد.

وفي المقابل، قال النادي الأهلي في بيان نشره على صفحته في فيسبوك: "تلقى النادي خطابًا قبل قليل من رابطة الأندية المحترفة يفيد بعدم إقامة مباراة القمة التي كان محددًا لها الثلاثاء في السابعة مساء بملعب استاد القاهرة الدولي".

وأضاف أن الرابطة اعتبرت أن الأهلي "فائزًا بالمباراة بنتيجة 2-صفر".

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة