الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

الأهلي المصري يطمح لاستعادة أيام "الملك جوزيه" مع مدربه الجديد

الأهلي المصري يطمح لاستعادة أيام "الملك جوزيه" مع مدربه الجديد

Changed

مدرب الأهلي الجديد لحظة وصوله القاهرة - موقع الأهلي
مدرب الأهلي الجديد لحظة وصوله القاهرة - موقع الأهلي
وصل مصر المدرب البرتغالي الجديد للنادي الأهلي سواريز والذي قدم أداء مميزًا في دوري بلاده، حيث يطمح النادي المصري لأن يستعيد أمجاد مدربه السابق مانويل جوزيه.

أكدت تقارير صحافية مصرية، أن المدرب البرتغالي الجديد للنادي الأهلي ريكاردو سواريز، باشر مهامه في القلعة الحمراء من خلال عقده لقاءات مع مسؤولين فنيين في الفريق الأول وقطاع الناشئين، وأشرف على مران الفريق الأول.

ويشكل قدوم سواريز إلى مصر، فرصة لصراع برتغالي- برتغالي بينه وبين مدرب الزمالك متصدر ترتيب البطولة أوزفالدو فيريرا، ويجسد رغبة جماهير الأهلي باستعادة أيام "الملك" مانويل جوزيه الذي حقق مع الأهلي عددًا من الألقاب المحلية والقارية في فترة وصفت بالذهبية بين 2003 و2009. 

وقال سواريز في حديث لموقع النادي الأهلي: "المدرسة البرتغالية لها قيمة حول العالم، وهي معروفة جدًا، لا سيما مورينيو الذي أحدث طفرة للمدربين البرتغاليين، ومانويل جوزيه الذي أشكره على ثنائه علي".

وقال موقع بورتغول عن صفقة الأهلي الجديدة: "انتقال سواريز إلى أحد أكثر الأندية تتويجًا في كرة القدم العالمية مثير للاهتمام بما فيه الكفاية".

عمل مباشر

وكان الأهلي قد أعلن في بيان رسمي له عن تعاقده مع سواريز، القادم من تدريب فريق جل فيسنتي الذي حل خامسًا في الدوري البرتغالي هذا الموسم، وقال النادي المصري إن عقد المدرب الجديد سيمتد لعامين، وسيضم الجهاز المعاون له عددا من الأخصائيين الذين وصلوا معه أمس إلى القاهرة. 

وجاء استقدام الأهلي للمدرب الجديد، بعد أن توترت العلاقات مع مدربه السابق الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، ليعلن في 13 يونيو/ حزيران الجاري فسخ العقد معه. 

وقالت تقارير محلية، إن عقد سواريز سيبلغ ما يقرب من 170 ألف يورو شهرياً مع طاقمه المعاون الذي يضم 4 أفراد مُساعدين له.

ويبتعد الزمالك عن غريمه الأهلي ثالث الترتيب بفارق 7 نقاط، إذ يملك الفريق "الأبيض" 51 نقطة مقابل 44 للـ"أحمر"، لكن هذا الأخير باستطاعته التعويض كونه يملك 3 مباريات مؤجلة في منافسات البطولة، فيما يلاحق بيراميدز الثاني فريق الزمالك وهو يمتلك 49 نقطة. ولا تزال هناك 11 جولة في الدوري هذا الموسم. 

وقام سواريز بإتمام كافة إجراءات التعاقد، وعقد جلسة مطولة مع مجلس الإدارة، وتم الاتفاق على كافة الأمور الخاصة بالمرحلة المقبلة. وسرعان ما قاد سواريز لاعبي الفريق في تمارينهم، وأشرف مع فريقه على معرفة قدرات اللاعبين في المران الأول الرسمي له. 

وقال المدرب البرتغالي الجديد: "لا أحب أن أتحدث عن نفسي كثيرًا، وأفضل أن يرى الناس عملي وأدائي في الملعب، ولكني أعد الجميع بأن اللاعبين سيقدمون كل شيء في الملعب".

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close