الخميس 28 مارس / مارس 2024

الأهلي المصري يقدم مدربه الإثنين.. هل يعود نادي القرن لمنصات التتويج؟

الأهلي المصري يقدم مدربه الإثنين.. هل يعود نادي القرن لمنصات التتويج؟

Changed

مدرب الأهلي الجديد مارسيل كولر - غيتي
مدرب الأهلي الجديد مارسيل كولر - غيتي
يستعد النادي الأهلي لتقديم مدربه السويسري الجديد لجماهيره في حين تتحضر إدارته لمعسكر للفريق في "ورشة عمل" جديدة يشهدها نادي القرن لاستعادة البطولات.

يقدم النادي الأهلي المصري، بعد غد الإثنين، مدربه الجديد الذي أعلن عن التعاقد معه أمس، بعد أقل من 3 أشهر على استقدامه المدرب البرتغالي ريكاردو سواريز. 

وأنهى الأهلي موسمه الكروي بفشل كبير، فخسر الدوري لصالح غريمه التقليدي الزمالك، وكذلك مسابقة الكأس، بالإضافة لفقدانه لقب بطولة إفريقيا على يد الوداد المغربي أخر مايو/ أيار المنصرم. 

وبعد استقدامه سواريز، خلفًا للجنوب إفريقي بيتو موسيماني، أعلن الأهلي التخلي عن البرتغالي لصالح المدرب الجديد، السويسري مارسيل كولر، الذي من المتوقع ان يصل القاهرة اليوم، ليعقد اجتماعًا أوليًا غدًا مع إدارة النادي ورئيسه محمود الخطيب، للحديث عن التفاصيل الخاصة بآليات العمل، وفق ما قال بيان النادي، أمس الجمعة. 

من هو كولر؟

وكولر هو المدرب السابق لمنتخب النمسا، وتولى الإشراف عليه خلال الفترة الممتدة من 2011، وحتى عام 2017، استطاع خلالها أن يصل بالمنتخب إلى التصنيف العاشر عالميًا، بعد أن كان الـ70، ونجح بأن يصل به إلى كأس الأمم الأوروبية عام 2016. 

وتولى كولر من عام 2018 وحتى عام 2020، مهمة تدريب نادي بازل السويسري، وحقق معه مسابقة الكأس المحلية، وله العديد من التجارب في الملاعب الألمانية، حيث أشرف على ناديي كولن وبوخوم خلال الفترة الممتدة بين عام 2003 و2009. 

معسكر قريب

وسيقيم الأهلي معسكرًا استعداديًا للفريق، في دولة الإمارات، ابتداءً من 18 سبتمبر/ أيلول وحتى 28 منه، حيث اضطرت الإدارة إلى إلغاء المعسكر الذي كان مقررًا بسبب أزمة استخراج التأشيرات، كما قالت تقارير صحافية محلية. 

ويلي الأهلي اهتمامًا كبيرًا باللاعب فايز سليماني، لاعب منتخب جزر القمر، الذي يلعب لصالح فريق كوتريك البلجيكي، حيث كشفت تقارير عن رغبة "نادي القرن" التعاقد مع اللاعب الذي شارك مع منتخب بلاده في 21 مناسبة حتى الآن، سجل خلالها 3 أهداف وصنع 5، والذي يبلغ من العمر 30 عامًا. 

وتأمل جماهير النادي الأهلي، تعويض الموسم الماضي، بسلك طريق البطولات مجددًا، ولا سيما بعد المستوى الفني الأخير للفريق، والأزمات التي عصفت بالملاعب المصرية، جراء التراشق بالبيانات بين إدارتي الأهلي، والزمالك، وتسجيل "نادي القرن" سلسلة اعتراضات على أداء حكام البطولات المحلية. 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close