السبت 20 أبريل / أبريل 2024

الأهلي والزمالك.. فرضيات التأهل والانسحاب من دوري أبطال إفريقيا

الأهلي والزمالك.. فرضيات التأهل والانسحاب من دوري أبطال إفريقيا

Changed

بفوزه على فيتا كلوب يخطو الأهلي خطوة مهمة نحو دوري الثمانية، أما الزمالك فخسر أمام نادي الترجي؛ ما صعب فرصته في التأهل.

سحق فريق الأهلي منافسه فيتا كلوب الكونغولي على ملعبه بثلاثية نظيفة ليخطو خطوة مهمة في طريق الصعود إلى دوري الثمانية في دوري أبطال إفريقيا.

فبعد أن رفع رصيده في المجموعة إلى 7 نقاط، بلغ الأهلي المركز الثاني خلف سيمبا التنزاني، وتراجع فيتا كلوب إلى المركز الثالث برصيد 4 نقاط.

من جانبه، سقط الزمالك مجددًا أمام الترجي بالهزيمة الثانية له في دوري المجموعات على "ستاد" القاهرة بهدف نظيف؛ ما صعب فرصته في التأهل، إذ لا بد من أن يفوز في المباراتين المتبقيتين بشرط أن يخسر أو ألا يتعادل فريق مولودية الجزائر مع الترجي التونسي.

تعليقًا على الحدثيين الرياضيين، يعتبر الناقد الرياضي محمد الجزار في حديثه لـ"العربي"، أن من يتابع النادي الأهلي عن قرب لم يُفاجأ بالنتيجة، لافتًا إلى أن هذا الفوز هو الأول لأحد الأندية المصرية على نادٍ من الكونغو الديمقراطية خارج ملعب الأولى.

ووصف الفوز الذي تم تحقيقه على فيتا كلوب بـ"المنطقي"، شارحًا أن "الأهلي قدم مباراة كبيرة جدًا في الجولة السابقة مع فيتا كلوب، ورغم تضييعه للكثير من الفرص إلا أن أداءه لم يكن سيئًا".

وبالمقارنة مع نادي الزمالك، يشير الجزار إلى أن للأهلي إدارة واعية، تركز على كل أحوال الفريق وتجدد الثقة بالمدرب وتمنحه الدعم، حتى إن إعلام النادي يدعم اللاعبين ويشجعهم.

ويؤكد أن فوز الأهلي "يسمح بالدخول إلى أجواء البطولة من الآن، والتفكير في اللقب بقوة". 

ويقول: "كان الله في عون جمهور الزمالك، فالوضع سيء جدًا"، معتبرًا أن التخبط وغياب الاستقرار الإداري دائمًا ما يدفع ثمنه كل من النادي والجمهور.       

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close