الخميس 11 أبريل / أبريل 2024

الأهلي والهلال والجزيرة.. فرق عربية بطموحات كبيرة في كأس العالم للأندية

الأهلي والهلال والجزيرة.. فرق عربية بطموحات كبيرة في كأس العالم للأندية

Changed

الهلال السعودي
ضم نادي الهلال السعودي كوكبة من المحترفين لخوض البطولة (فيسبوك)
تشارك 3 أندية عربية للمرة الثانية في كأس العالم للأندية التي تحتضنها الإمارات حيث يسعى كل من الأهلي المصري والهلال السعودي والجزيرة الإماراتي إلى الظهور بمستوى جيد وتقديم بطولة مميزة.

تفتح يوم الخميس، بطولة كأس العالم للأندية في الإمارات العربية المتحدةـ بمشاركة 3 أندية عربية للمرة الثانية في تاريخ المسابقة، حيث تمتد منافسات البطولة من 3 فبراير/ شباط الجاري حتى 12 منه. 

وسيلعب كل من الهلال السعودي بصفته بطلًا لقارة آسيا، والأهلي المصري حامل لقب دوري أبطال إفريقيا، ونادي الجزيرة بطل الدوري الإماراتي ممثلًا عن الدولة المضيفة. 

وتعد المشاركة العربية قياسية على غرار موسم 2019، حيث شارك كل من الهلال السعودي والترجي التونسي والسد القطري في البطولة.

الأهلي

وسيصبح الأهلي المصري الفريق العربي الأكثر خوضًا للمباريات في تاريخ المسابقة منذ انطلاقها سنة 2000 بمجرد سماع صافرة الحكم إيذانًا بانطلاق مباراته الأولى.

ويلتقي الأهلي المصري مع فريق مونتيري المكسيكي يوم السبت المقبل، وهو مثقل بالغيابات العديدة في صفوفه، فيما تعول جماهيره على حنكة مدربه بيتو موسيماني الجنوب إفريقي، والذي بات يتعامل مع البطولات الكبرى بخبرة العارف بخفايا وقدرات فريقه.

وبعد بطولتين قاريتين ومشاركة مميزة في النسخة السابقة لكأس العالم للأندية في قطر العام الماضي، سيكون على موسيماني إدارة الفريق "بمن حضر" بسبب تضارب موعد البطولة مع نهائيات كأس الأمم الإفريقية الجارية حاليًا في الكاميرون. 

وفيما يغيب كوكبة من نجوم الأهلي لانخراطهم في الواجب الوطني مع المنتخب، سيكون على النادي المصري تجاوز مباراته الأولى على الأقل، للعبور إلى مواجهة بالميراس البرازيلي للمرة الثانية خلال عامين. 

الجزيرة

من جانبه، يبدو نادي الجزيرة الإماراتي جاهزًا للموقعة الكبرى التي سيحاول الظهور من خلالها بالمستوى الذي ظهر فيه عام 2018 حيث قارع فريق ريال مدريد الإسباني وأحرجه قبل أن يخسر 2-1. 

ويفتتح الجزيرة البطولة يوم الخميس بلقاء فريق بيري الهايتي والذي حل بدلًا من فريق أوكلاند سيتي الذي أعلن انسحابه لأسباب خاصة. 

ويعول الجزيرة على كوكبة من اللاعبين أبرزهم الحارس الخبير علي خصيف والمدافع سالم راشد، ومحمد العطاس وقلب الدفاع خليفة الحمادي، وعبد الله رمضان. فيما سيفتقد "فخر أبو ظبي" خدمات هدّافه التاريخي علي مبخوت بسبب الإصابة. 

ويشرف على تدريب الفريق الإماراتي، الهولندي القدير مارسيل كايزر، الذي يعول على لاعبيه لتخطي فريق هايتي، ليلاقي فريق الهلال السعودي في الدور الثاني. 

الهلال

بترسانة من النجوم، يدخل "الزعيم" السعودي البطولة، وعينه على تخطي بطل أوروبا تشيلسي في المرحلة الثالثة، لكن يتعين على الهلال السعودي أن يفوز في لقائه الأول الذي سيجمعه والفائز في مباراة الجزيرة الإماراتي وبيري الهاييتي لكي يضرب موعدًا تاريخيًا مع رجال المدرب توماس توخيل. 

وعزز مدرب الهلال البرتغالي ليوناردو جارديم صفوف فريقه بنخبة من الأجانب كالنيجيري أوديون إيجالو، والبرازيلي القادم من فلامينغو  ميشيل أوليفيرا، كذلك يلعب لصالح الهلال الكوري الجنوبي جانج هيون سو والكولومبي جوستافو كويلار، وأندري كاريلو نجم منتخب بيرو، والبرازيلي ماتيوس بيريرا والمالي موسى ماريجا.

وأمام هذه الترسانة، سيكون الحارس عبد الله المعيوف حاضرًا مع نجوم المنتخب الأخضر في الهلال، ياسر الشهراني وسالم الدوسري  وعبدالله الحمدان ومحمد كنو.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close