السبت 20 أبريل / أبريل 2024

الأول من نوعه.. القضاء السعودي يعاقب متحرشًا بالتشهير باسمه

الأول من نوعه.. القضاء السعودي يعاقب متحرشًا بالتشهير باسمه

Changed

المدينة المنورة
لاقى قرار المحكمة الجزائية استحسانًا واسعًا (فيسبوك)
أدان القضاء في المملكة السعودية متحرشًا بسيدة ودعا إلى نشر اسم المرتكب علنًا، في حكم هو الأول من نوعه في الإجراءات القضائية بتاريخ البلاد.

أمرت محكمة سعودية، هذا الأسبوع بنشر اسم رجل بعد إدانته بالتحرش بسيدة ومضايقتها، في أول إجراء من نوعه في المملكة المحافظة.

وبحسب وسائل إعلام سعودية، فإن مجلس الوزراء أضاف العام الماضي فقرة جديدة إلى المادة السادسة من نظام مكافحة جريمة التحرش الصادر عام 2018، تفيد "بجواز نشر ملخص الحكم في الصحف المحلية بحسب جسامة الجريمة وتأثيرها على المجتمع".

ولاقى قرار المحكمة استحسانًا واسعًا في صفحات التواصل الاجتماعي، ودعا رواد المنصات الإلكترونية إلى مزيد من التشدد بالأحكام على المتحرشين والمسيئين للسيدات. 

من جانبها، ذكرت صحيفة "عكاظ" أن المحكمة الجزائية المتخصصة في المدينة المنورة أصدرت حكمًا "بالسجن والغرامة على مواطن نتيجة قيامه بالتحرش بامرأة والتلفظ عليها ومضايقتها، بالسجن لمدة ثمانية أشهر وغرامة 5000 ريال، ونشر عقوبته بإحدى الصحف".

وفي أغسطس/ آب 2021، أعلنت النيابة العامة السعودية أنها أوقفت ستة سعوديين بعد أن تحرشوا بسائحة أجنبية في العاصمة الرياض.

وتشهد السعودية منذ تسلم الأمير محمد بن سلمان منصب ولي العهد في 2017 حملة تغيير اجتماعي شملت السماح للنساء بقيادة السيارات، وفتح دور سينما، وإقامة الحفلات الموسيقية الغربية والعربية، ومواسم الترفيه غير المسبوقة في المملكة المحافظة.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close