الجمعة 23 Sep / September 2022

الإضراب العام في تونس.. هل تنقطع العلاقة بين سعيّد واتحاد الشغل؟

الإضراب العام في تونس.. هل تنقطع العلاقة بين سعيّد واتحاد الشغل؟

Changed

أكد الكاتب الصحافي سعيد زواري أنه لا يمكن توقّع ردود فعل الرئيس التونسي على الإضراب العام (الصورة: الأناضول)
أكد اتحاد الشغل نجاح الإضراب الذي دعا إليه أمس الخميس بنسبة 96% حيث توقفت معظم المؤسسات والموانئ والمطارات عن العمل.

بدعوة من الاتحاد العام التونسي للشغل، شهدت تونس أمس الخميس، إضرابًا في القطاع العام شلّ مختلف المطارات والموانئ التونسية وأبرز المؤسسات في البلاد، احتجاجًا على اقتراحات الحكومة بتجميد الأجور، وخفض الدعم، وفق ما قال الأمين العام للاتحاد نور الدين الطبوبي الذي أشار إلى أن الإضراب نجح بنسبة 96%.

وتلقي الأوضاع الاقتصادية بظلالها أيضًا على مختلف جوانب الحياة في تونس، على وقع دعوات داخلية وخارجية إلى حوار وطني شامل لم تلق آذانًا صاغية حتى الساعة.

وأكد الكاتب الصحفي سعيد زواري أن الإضراب جاء بعد فشل المفاوضات مع الحكومة لزيادة أجور الموظفين وتحسين وضع المؤسسات العامة، في ظل أزمة سياسية معمقة في البلاد، وبالتالي فإن هذا الإضراب سيزيد من حدة هذه الأزمة.

وقال زواري في حديث إلى "العربي" من تونس، إن اتحاد الشغل يبقى قوة جماهيرية يستطيع إعلان التعبئة في البلاد في أي وقت، مشيرًا إلى أن العلاقة بين الاتحاد ورئاسة الجمهورية والحكومة بعد هذا الإضراب لن تكون كما قبله.

وأضاف أنه لا يمكن لأحد أن يتوقع ردة فعل الرئيس التونسي قيس سعيّد على الإضراب، لكن ليس من مصلحته "معاداة" الاتحاد، لأن ذلك سيصبّ مباشرة في مصلحة معارضيه.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close