الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

الإضراب ليوم واحد.. خطوة للأسرى الفلسطينيين بهدف الإفراج عن أبو حميد

الإضراب ليوم واحد.. خطوة للأسرى الفلسطينيين بهدف الإفراج عن أبو حميد

Changed

 أبو حميد مصاب بالسرطان ويواجه وضعًا صحيًا حرجًا في مستشفى "برزلاي" الإسرائيلي (نادي الأسير الفلسطيني)
أبو حميد مصاب بالسرطان ويواجه وضعًا صحيًا حرجًا في مستشفى "برزلاي" الإسرائيلي (نادي الأسير الفلسطيني)
قرر الأسرى الفلسطينيون الإضراب عن الطعام ردًا على الإهمال الطبي وللإفراج عن الأسير المريض ناصر أبو حميد.

أعلن الأسرى الفلسطينيون في السجون الإسرائيلية، الأحد، خوض إضراب عن الطعام، الإثنين ليوم واحد، وذلك رفضا للإهمال الطبي الذي يعشيه الأسير المريض ناصر أبو حميد، ومطالبة بالإفراج عنه. 

و"أبو حميد" (49 عامًا) مصاب بالسرطان ويواجه وضعًا صحيًا حرجًا في مستشفى "برزلاي" الإسرائيلي، منذ 4 يناير/ كانون الثاني الجاري، حيث دخل في غيبوبة.

وقال مكتب "إعلام الأسرى"، التابع لحركة "حماس"، في بيان: إن "الأسرى في سجون الاحتلال يقررون خوض الإضراب عن الطعام غدا الإثنين، رفضًا للإهمال الطبي وللمطالبة بالإفراج عن الأسير المريض ناصر أبو حميد".

ضرورة التدخل الفوري

وطالب الناطق باسم "حماس"، عبد اللطيف القانوع، عبر بيان منفصل، المؤسسات الحقوقية والإنسانية والدولية بـ"تدخل فوري للضغط على الاحتلال للإفراج عن الأسير ناصر أبو حميد وإنقاذ حياته".

وقال القانوع: إن "تجاهل الاحتلال للحالة الصحية الخطيرة للأسير أبو حميد، المصاب بالسرطان والذي يعيش في غيبوبة منذ 11 يومًا، يعكس الوجه الإجرامي القبيح للاحتلال في التعامل مع الأسرى المرضى، وضربه بعرض الحائط لكل القوانين الدولية والمواثيق الإنسانية".

إرجاع وجبات الطعام

 من جهته، قال نادي الأسير الفلسطيني، في بيان الأحد: إن الأسرى في سجني "نفحة" و"عسقلان" الإسرائيليين قرروا إرجاع وجبات الطعام ليوم غد الإثنين.

وأوضح أن الهدف من هذه الخطوة هو الضغط على إدارة السجون الإسرائيلية للسماح لأشقاء الأسير "أبو حميد" بزيارته في المشفى.

و"أبو حميد" أحد 5 أشقاء أسرى يقضون عقوبة السجن مدى الحياة في سجون إسرائيل، وهدمت قوات الاحتلال منزلهم مرات عديدة، وحرمت والدتهم من زيارتهم لسنوات.

وهو من مخيم الأمعري بالضفة الغربية المحتلة، ومعتقل منذ عام 2002 ومحكوم بالسجن 7 مؤبدات (مدى الحياة) و50 عامًا، بتهمة مقاومة الاحتلال والمشاركة في تأسيس "كتائب شهداء الأقصى" التابعة لحركة "فتح".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close