الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

الإنتر يضمن مكانه بين أبطال أوروبا.. باريس سان جيرمان يتوج بطلًا للدوري الفرنسي

الإنتر يضمن مكانه بين أبطال أوروبا.. باريس سان جيرمان يتوج بطلًا للدوري الفرنسي

Changed

نجح باريس سانجيرمان في تسجيل هدف التقدم عبر نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقة 59
نجح باريس سان جيرمان في تسجيل هدف التقدم عبر نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقة 59 - غيتي
يمتلك باريس سان جيرمان في رصيده 85 نقطة جعلته يحسم الصدارة قبل جولة من النهاية، فيما ضمن إنتر ميلان التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

أكد باريس سان جيرمان رسميًا فوزه بلقب الدوري الفرنسي لكرة القدم، السبت، عقب تعادله مع مضيفه ستراسبورغ بهدف لمثله، في إطار منافسات الجولة 37 ما قبل الأخيرة من "ليغ آ".

ودخل سان جيرمان المباراة بهدوء كبير، وفرض أفضليته على أرض الملعب إلى أن نجح في تسجيل هدف التقدم عبر نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقة 59، غير أن ستراسبورغ خطف التعادل عند الدقيقة 79 بأقدام كيفن غاميرو.

ويمتلك باريس سان جيرمان في رصيده 85 نقطة جعلته يحسم الصدارة قبل جولة من النهاية، متقدمًا على مطارده لانس بفارق 4 نقاط، بينما يحتل ستراسبورغ المركز الخامس عشر بـ 40 نقطة.

وكان سان جيرمان بحاجة إلى نقطة فقط من آخر جولتين من عمر الدوري ليحصد اللقب الـ11 له في تاريخ المسابقة المحلية، والانفراد بالرقم القياسي كأكثر المتوجين به متخطيًا نادي سانت إيتيان (10 ألقاب).

وسبق للنادي الباريسي أن توّج بدرع الدوري الفرنسي 10 مرات، في موسم 1985–86، 1993–94، 2012–13، 2013–14، 2014–15، 2015–16، 2017–18، 2018–19، 2019–20، 2021–22.

وقال كريستوف غالتييه مدرب سان جيرمان: "لم يكن كل شيء في حالة مثالية، لكن هذا اللقب يخص اللاعبين، أن تكون بطل فرنسا هذا له معنى دائمًا".

وأضاف: "من وجهة نظر شخصية أقدر هذا النجاح كثيرًا". وعن مستقبله مع النادي بعد موسم واحد في المنصب، أجاب: "قرأت الكثير من الأشياء، لكن هناك اختلافًا بين ما يكتب وبين الواقع".

إنتر يضمن مكانه في دوري الأبطال

وفي الدوري الإيطالي، ظفر إنتر ميلان بثلاث نقاط غالية، السبت، بفوزه المستحق على ضيفه أتلانتا بثلاثة أهداف لاثنين، ضمن منافسات الجولة 36.

بدأ إنتر المباراة بقوة متسلحًا بحضور جماهيري غفير على مدرجات "جوزيبي مياتزا"، ونجح في افتتاح باب التسجيل مبكرًا جدًا عن طريق البلجيكي روميلو لوكاكو الذي تسلم كرة من زميله الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، وأسكنها الشباك في الثانية 39.

ضمن إنتر ميلان التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل
ضمن إنتر ميلان التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل - غيتي

ولم تمض سوى دقيقتين حتى أضاف لاعب الوسط نيكولو باريلا هدفًا ثانيًا لأصحاب الأرض بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء عجز ماركو سبورتيلو حارس مرمى أتلانتا عن فعل أي شيء أمامها.

ومع حلول الدقيقة 36 من عمر المباراة، تمكن أتلانتا من إحراز أول أهدافه عبر الكرواتي ماريو بازاليتش بصناعة من المدافع جيورجيو سكالفيني.

وعقب الاستراحة ضغط إنتر مجددًا، وسجل الهدف الثالث بأقدام لاوتارو مارتينيز في الدقيقة 77، قبل أن يُذلل الكولومبي لويس موريال الفارق بتسديدة قوية ارتطمت بالعارضة الأفقية، ثم ارتطمت بالحارس أندريه أونانا واستقرت داخل الشباك.

وبعد اللقاء كال مدرب إنتر سيموني إنزاغي المديح لفريقه الفائز بكأس إيطاليا، والذي سيواجه مانشستر سيتي في نهائي دوري أبطال أوروبا الشهر المقبل.

وقال لمحطة "سكاي سبورت إيطاليا": "أنا سعيد جدًا، أهنئ الفريق لأن مباراة اليوم ربما تكون الأهم بين آخر 18 مباراة في 47 يومًا".

وأضاف: "بذل اللاعبون كل جهد ممكن وسدوا آذانهم لتجنب سماع ما يقال بالخارج وركزنا في العمل".

بهذا رفع إنتر ميلان رصيده إلى 69 نقطة صعد بها إلى المركز الثاني وضمن التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، فيما بقي أتلانتا في المركز الخامس مؤقتًا بـ61 نقطة.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close