الأحد 14 أبريل / أبريل 2024

الاتحاد الأوروبي يطلق برنامجًا لدراسة النسخ المتحوّرة من كورونا

الاتحاد الأوروبي يطلق برنامجًا لدراسة النسخ المتحوّرة من كورونا

Changed

منظمة الصحة
بلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا حول العالم ما يزيد عن 109 مليون إصابة (غيتي)
أُطلق اسم "هيرا إنكوبيتور" على برنامج دراسة النسخة المتحوّرة، حيث سيجمع المختبرات والسلطات الصحية والعلماء والمفوضية الأوروبية وستخصّص له أموال كبيرة.

أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين أنّ المفوضية ستطلق الأربعاء برنامجًا لدراسة النسخ المتحوّرة من فيروس كورونا.

وكشفت فون دير لايين في مقابلة مع صحيفة "ليزيكو" الفرنسية أنّ البرنامج الذي أطلق عليه اسم "هيرا إنكوبيتور"، "سيجمع المختبرات والسلطات الصحية والعلماء والمفوضية الأوروبية وستخصّص له أموال كبيرة"، من دون أن توضح قيمة هذه الأموال.

ولفتت إلى أنّه "منذ الآن، وبالتوازي مع الجهود المبذولة على اللّقاحات الحالية، يجب أن نساعد المصنّعين على تطوير قدرات إنتاج" للقاحات من "الجيل الثاني"، مشيرة إلى أنّ "هذه النسخ المتحوّرة تقلقنا كثيرًا".

وكانت المفوّضية الأوروبية أعلنت عزمها إطلاق وكالة أوروبية جديدة، هي هيئة الاستجابة للطوارئ الصحية "هيرا"، بهدف مكافحة الأوبئة المستقبلية وتحسين التنسيق بين دول الاتحاد السبع والعشرين.

والأحد، أعلنت مفوّضة الصحّة الأوروبية أنّ الوكالة الأوروبية للأدوية ستسرّع آلية الترخيص للقاحات الجديدة لكورونا في مسعى منها للتصدّي بشكل أفضل للنسخ المتحوّرة من كوفيد-19.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت، الإثنين، أنّ وتيرة الإصابات بفيروس كورونا تستمر في التراجع للأسبوع الخامس على التوالي.

تراجع الإصابات

وأوضح المدير العام للصحة العالمية تيدروس أدهانوم أنّ عدد الإصابات المسجلة أسبوعيًا ينخفض بمقدار النصف تقريبًا، حيث تراجعت الإصابات من أكثر من 5 ملايين حالة أسبوعيًا في 4 يناير/ كانون الثاني، إلى 2.6 مليون حالة في الأسبوع الذي يبدأ في 8 فبراير/ شباط الجاري.

وفي غضون ذلك، بلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا حول العالم ما يزيد عن 109 مليون إصابة، فيما وصل عدد الوفيات إلى 2.4 مليون حالة

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة