الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

الاتحاد الإفريقي يرد على طلب مصر استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا

الاتحاد الإفريقي يرد على طلب مصر استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا

Changed

أكد الكاف التزامه بنهائي البطولة وفق نظام المباراة الواحدة - غيتي
أكد الكاف التزامه بنهائي البطولة وفق نظام المباراة الواحدة - غيتي
رفض الاتحاد الإفريقي في كرة القدم طلب مصر استضافة المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا مؤكدًا أن الدار البيضاء ستكون مسرحًا للحدث رغم اعتراض فريق الأهلي.

خاض فريق الأهلي المصري، يوم أمس الخميس، مرانه في الجزائر استعدادًا لمباراة الإياب في دوري أبطال إفريقيا أمام فريق وفاق سطيف، غدًا السبت، بعد ذهاب حسم لصالح الأهلي بنتيجة 4-0. 

وجرى مران الأهلي على وقع رفض الاتحاد الإفريقي للعبة طلب الاتحاد المصري باستضافة نهائي البطولة هذا الموسم، بعد أن أبدى الفريق المصري اعتراضه على تحديد ملعب "محمد الخامس" في الدار البيضاء مسرحًا للمباراة النهائية. 

وكان اعتراض الأهلي مستندًا إلى إمكانية وصول فريق الوداد البيضاوي إلى النهائي بعد فوز الأخير خارج الديار على بيترو أتليتكو الأنغولي بنتيجة 3-1، حيث من المتوقع أن يلاعب الوداد غريمه اليوم في مباراة العودة. 

ووجد الأهلي أن استضافة المغرب للمباراة تعدم فرصة تكافؤ الفرص بين الفريقين في حال بلغا النهائي. 

وأصدر الكاف بيانًا قال فيه: "يقدّر كاف ويتفهم تمامًا الشكاوى والمخاوف التي أثارها نادي الأهلي والاتحاد المصري لكرة القدم، ويلتزم بمبادئ الإنصاف والعدالة والمساواة بين جميع الأندية والاتحادات الأعضاء".

وتابع: "مع ذلك، كان الكاف ملزمًا بالالتزام بالقرار الذي اتخذته قيادته السابقة في يوليو/ تموز 2019 وتنفيذه، وهو أن نهائي دوري أبطال أفريقيا سيكون من مباراة واحدة، بدلًا من النهائي المعتاد ذهابًا وإيابًا".

وأضاف: "كان المغرب والسنغال البلدين الوحيدين، اللذين استوفيا المعايير بعدما طلب الاتحاد الأفريقي من الاتحادات الأعضاء، البالغ عددها 54، تقديم ترشيحاتها لاستضافة نهائي دوري الأبطال. ولم تقدم مصر ترشيحها".

وأوضح الكاف أن للمغرب الحق في استضافة نهائي البطولة، بعد أن سحبت السنغال ترشحها.  

واتّخذت الأزمة بين النادي الأهلي والاتحاد الإفريقي، أبعادًا جديدة، بعد أن أرسل الفريق المصري خطابًا لاتحاد بلاده للعبة، يطالب فيه برفع قضية نهائي دوري أبطال إفريقيا إلى الاتحاد الدولي "الفيفا". 

ونشر الأهلي بيانًا، يوم الأربعاء على منصة تويتر قال فيه: "أرسل النادي خطابًا اليوم إلى الاتحاد المصري لكرة القدم، يطلب فيه تصعيد أزمة ملعب المباراة النهائية لدوري الأبطال إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم، لتقام المشار إليها في ملعب محايد بعيدًا عن الفرق الأربعة التي تتبارى حاليًا في نصف النهائي".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close