الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

الاحتلال يزعم "اغتيال" شقيق الشهيد رعد حازم.. اقتحام جديد لمخيم جنين

الاحتلال يزعم "اغتيال" شقيق الشهيد رعد حازم.. اقتحام جديد لمخيم جنين

Changed

آخر تحديث:
28 سبتمبر 2022 10:58
مواكبة مباشرة للتطورات في جنين بعد اقتحام قوات الاحتلال لمخيمها وزعمها اغتيال شقيق الشهيد رعد حازم (الصورة: مواقع التواصل)
أفاد مراسل "العربي"، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي حاصرت منزل عائلة الشهيد رعد حازم في مخيم جنين، حيث تجري اشتباكات مسلحة في المكان.

استشهد فلسطيني وأصيب 9 آخرون على الاقل، اليوم الأربعاء، بالرصاص الحي، خلال مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي عقب اقتحام مخيم جنين شمالي الضفة الغربية، ومحاصرة منزل واستهدافه بصاروخ.

وأفاد مراسل "العربي"، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي حاصرت منزل عائلة الشهيد رعد حازم في مخيم جنين، حيث تجري اشتباكات مسلحة في المكان.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد فلسطيني وإصابة 9 آخرين بجروح متفاوتة خلال المواجهات مع قوات الاحتلال في مخيم جنين.

في المقابل، ذكر مراسل "العربي" أنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي أكد "اغتيال" شابين فلسطينيين بينهما شقيق الشهيد رعد حازم خلال استهداف أحد المنازل في مخيم جنين. 

إلا أنّ السلطات الفلسطينية لم تستطع التأكد من مصير شقيق رعد حازم، بحسب مراسلنا، الذي لفت إلى استمرار انتشار القناصة الإسرائيليين على أسطح المنازل.

وكانت هيئة البث الإسرائيلية قالت في وقت سابق: إن "القوات الإسرائيلية قتلت اثنين من المطلوبين في مخيم جنين خلال استهداف أحد المنازل".

قوات الاحتلال تقتحم مخيم جنين

واقتحمت تعزيزات عسكرية حاشدة من قوات الاحتلال صباح اليوم مدينة جنين ومخيمها، وسط إطلاق كثيف للرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وقصفت قوات الاحتلال منزلًا بصاروخ مضاد للدروع يعود للمواطن فتحي حازم، والد الشهيد رعد، حسب وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا".

وأضافت الوكالة، أن قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية ترافقها جرافتان عسكريتان حاصرت مدينة جنين من كافة الاتجاهات.

من جهتها، أعلنت "كتيبة جنين" في بيان مقتضب نقله موقع عرب "48"، أنه "بعون الله وقوته، تمكن مجاهدونا من استهداف قوات الاحتلال في محيط منزل رعد حازم بالعبوات المتفجرة، وصليات كثيفة من الرصاص وحققت إصابات مباشرة".

وفي 7 أبريل/ نيسان الماضي نفّذ حازم، عملية إطلاق نار وسط مدينة تل أبيب أسفرت عن مقتل 3 إسرائيليين وإصابة آخرين، قبل أن تتمكن الشرطة الإسرائيلية من قتله.

وفي 6 سبتمبر/ أيلول الجاري، عمل جيش الاحتلال على تدمير شقة سكنية بواسطة المتفجرات لعائلة رعد حازم، في الحي الشرقي من جنين.

وحاولت قوات الاحتلال في مرات سابقة اقتحام المخيم لتدمير منزل حازم واعتقال والده، إلا أنها لم تنجح بعد اشتباكات عنيفة مع شبان فلسطينيين.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close