الخميس 18 يوليو / يوليو 2024

الاحتلال يعثر على 3 جثث لمحتجزين.. اشتباكات من نقطة صفر في جحر الديك

الاحتلال يعثر على 3 جثث لمحتجزين.. اشتباكات من نقطة صفر في جحر الديك

Changed

ارتفع عدد الجنود والضباط الإسرائيليين القتلى منذ بداية الحرب إلى 449
ارتفع عدد الجنود والضباط الإسرائيليين القتلى منذ بداية الحرب إلى 449 - رويترز
لم يوضح جيش الاحتلال تفاصيل أكثر بشأن عملية العثور على جثث الأسرى أو أماكنها بالضبط، بينما لم تُصدر فصائل المقاومة الفلسطينية أي تعليق حول الأمر.

زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة، العثور على 3 جثث لمحتجزين إسرائيليين في قطاع غزة، بينهم جنديان.

ولم يوضح جيش الاحتلال تفاصيل أكثر بشأن عملية العثور على جثث الأسرى أو أماكنها بالضبط، بينما لم تُصدر فصائل المقاومة الفلسطينية أي تعليق حول الأمر.

ويأتي ذلك، في وقت تواصل فصائل المقاومة عملياتها التي تستهدف جنود الاحتلال في مختلف مناطق قطاع غزة.

وأعلنت كتائب القسّام مقتل 36 جنديًا للاحتلال وتدمير 72 آلية عسكرية خلال اشتباكات مع مقاتليها خلال الساعات الـ72 الماضية.

وأشارت القسّام في بيان اليوم الجمعة، إلى خوض مقاتليها اشتباكات مع 10 جنود إسرائيليين من نقطة صفر داخل خيمة عسكرية أقامها الاحتلال في منطقة جحر الديك وسط قطاع غزة، مضيفة أنّ مقاتليها تمكّنوا من الاستيلاء على قطعة سلاح "M16" من أحد الجنود، وعادوا إلى قواعدهم بسلام.

كما أشارت القسّام إلى استهداف مبنى في منطقة جحر الديك يتحصّن به عدد من جنود الاحتلال بقذيفة "تي بي جي" بشكل مباشر، وإيقاعهم بين قتيل وجريح.

من جهتها، أعلنت "سرايا القدس" الذراع العسكري للجهاد الإسلامي استهداف دبابتين إسرائيليين بقذائف "التاندوم" في محور الشيخ رضوان غرب غزة، إضافة إلى قصف حشود الاحتلال في شمال غرب مدينة غزة بوابل من قذائف الهاون.

انتشال 3 جثث لمحتجزين

في المقابل، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان، إنّ قواته انتشلت جثتي الجنديين نيك بيزير ورون شرمان المحتجزين في قطاع غزة وإعادتهما إلى إسرائيل.

وتمّ أسر بيزير (19 عامًا) وشرمان (19 عامًا) من مديرية "التنسيق والارتباط مع غزة" في قاعدة عسكرية بغلاف قطاع غزة خلال عملية "طوفان الأقصى" في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وفي بيان منفصل، زعم جيش الاحتلال أيضًا أنّ قوة تابعة له "انتشلت جثة المحتجز إيليا توليدانو (28 عامًا)، خلال نشاط جنود الوحدة 504 التابعة لهيئة الاستخبارات العسكرية في قطاع غزة".

كما أعلن جيش الاحتلال مقتل قائد دبابة إسرائيلي بالمعارك البرية جنوبي قطاع غزة اليوم الجمعة، مشيرًا إلى ارتفاع عدد الجنود والضباط القتلى إلى 449 منذ بداية الحرب.

وبينما أكد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي اليوم الجمعة، أنّ جيش الاحتلال تمكّن من تحديد موقع 8 محتجزين قتلى في قطاع غزة، قدّر وجود 132 محتجزًا في قطاع غزة، يُعتقد أنّ 112 منهم لا يزالون على قيد الحياة و20 تُوفوا.

وأضاف المكتب أنّ من بين المحتجزين 11 أجنبيًا، هم ثمانية تايلانديين، ونيبالي واحد وتنزاني واحد، وآخر يحمل الجنسيتين الفرنسية والمكسيكية.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close