الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

الاحتلال يواصل إغلاق قرية المغير.. شهيد برصاص مستوطن جنوب الخليل

الاحتلال يواصل إغلاق قرية المغير.. شهيد برصاص مستوطن جنوب الخليل

Changed

نافذة إخبارية لـ"العربي" حول استشهاد شاب فلسطيني في مستوطنة جنوبي الخليل بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن (الصورة: غيتي)
استشهد شاب فلسطيني بعد أن أطلق عليه مستوطن النار في مستوطنة "تينا عومريم" جنوبي الخليل، بزعم تنفيذ عملية طعن.

استشهد شاب فلسطيني، صباح اليوم الجمعة، بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن في مستوطنة تقع جنوب الخليل بالضفة الغربية، حسبما أفادت مراسلة "العربي".

ونقل موقع "عرب 48" عن تقارير إسرائيلية، أن شابًا فلسطينيًا استشهد بعد إطلاق النار عليه في مستوطنة "تينا عومريم" جنوبي الخليل.

وحسب التقارير الإسرائيلية، فإن الشاب "كان يحمل سكينًا" تسلل إلى المستوطنة، وأن قيادة الجبهة الداخلية في جيش الاحتلال طالبت المستوطنين فيها بدخول مبان وعدم مغادرتها إلى حين صدور إعلان عن انتهاء الحدث، فيما دوّت صافرات إنذار في المستوطنة.

وأضافت وسائل إعلام إسرائيلية أن مستوطنًا في فرقة مسلحة في المستوطنة أطلق النار على الشاب الفلسطيني، بادعاء أنه حاول طعن مستوطنين قرب كنيس. ولا أنباء عن إصابات، فيما قوات في جيش الاحتلال هرعت إلى المستوطنة.

وتنفذ قوات الاحتلال عمليات تفتيش في المنطقة بادعاء التحسب من محاولة فلسطينيين آخرين برفقة الشهيد. ومنع الاحتلال الحركة في المنطقة كما منع الدخول إلى المستوطنة حتى إشعار آخر.

وباستشهاد الشاب الفلسطيني في هذه المستوطنة يرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين بنيران جيش الاحتلال والمستوطنين إلى 161 شهيدًا، منذ بداية العام الحالي، بينهم 36 شهيدًا في قطاع غزة.

الاحتلال يواصل إغلاق مدخلي قرية المغير

في غضون ذلك، تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، إغلاق مدخلي قرية المغير شرق رام الله، لليوم الرابع عشر على التوالي.

وأفادت مصادر محلية وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا"، بأن قوات الاحتلال تواصل إغلاق المدخلين الرئيسيين للقرية، وتمنع المواطنين من الدخول إليها أو الخروج منها، ما يضطرهم إلى سلوك طرق ترابية وعرة للوصول إلى أماكن عملهم.

يذكر أن قوات الاحتلال اعتقلت أمس الخميس مواطنًا ونجله من القرية، التي تتعرض بين حين وآخر لاعتداءات من المستوطنين، تتمثل بمهاجمة المنازل والمزارعين، وقلع الأشجار وتكسيرها.

وصباح اليوم الجمعة، اندلعت اشتباكات بين مقاومين وقوات الاحتلال إثر اقتحام مخيم بلاطة في نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن عددًا كبيرًا من آليات الاحتلال اقتحمت المخيم، وحاصرت مسجد عباد الرحمن ومنعت المصلين من الخروج منه.

وأطلقت قوات الاحتلال القنابل الغازية تجاه منازل المواطنين خلال اقتحامها للمخيم. وأفادت المصادر باندلاع اشتباكات مسلحة بين المقاومة وقوات الاحتلال المتوغلة في المخيم، وسماع دوي انفجارات عنيفة.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close