الجمعة 19 أبريل / أبريل 2024

الانتخابات العراقية.. الكاظمي يطلب من الجيش حماية صناديق الاقتراع

الانتخابات العراقية.. الكاظمي يطلب من الجيش حماية صناديق الاقتراع

Changed

الكاظمي خلال زيارته لمقر العمليات المشتركة في الجيش بالعاصمة بغداد (مواقع التواصل)
الكاظمي خلال زيارته لمقر العمليات المشتركة في الجيش بالعاصمة بغداد (مواقع التواصل)
وجه الكاظمي القيادات العسكرية باستكمال مهامها في حماية صناديق الاقتراع ومخازن المفوضية، إلى جانب واجباتهم في حماية البلد والمواطنين.

أصدر رئيس حكومة تصريف الأعمال العراقية مصطفى الكاظمي الثلاثاء، "الأوامر لقوات الجيش بحماية صناديق الاقتراع في مخازن المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في أرجاء البلاد".

جاء ذلك خلال زيارته لمقر العمليات المشتركة في الجيش بالعاصمة بغداد واطلاعه على سير الإجراءات الأمنية المتخذة لحماية مخازن مفوضية الانتخابات، وصناديق الاقتراع، وفق بيان لمكتبه.

وأشار الكاظمي، بحسب البيان، إلى "نجاح الخطة الأمنية، واتخاذ كل الاحترازات المطلوبة خلال العملية الانتخابية التي أقيمت لأول مرة من دون فرض حظر للتجوال، ولم تشهد أي تجاوزات أو تهديدات".

كما أثنى على "جهود القوات الأمنية في توفير الأمن الانتخابي من دون أي حوادث أو خروقات أمنية".

ووجه الكاظمي القيادات العسكرية "باستكمال مهامها في حماية صناديق الاقتراع ومخازن المفوضية، إلى جانب واجباتهم في حماية البلد والمواطنين من خطر الإرهاب".

الانتخابات العراقية

والإثنين، نشرت مفوضية الانتخابات أسماء الفائزين على موقعها الإلكتروني، من دون الإشارة إلى الكتل السياسية التي مثّلوها في انتخابات بلغت نسبة المشاركة فيها 41%، وهي الأدنى منذ 2005.

واستنادًا إلى أسماء الفائزين، ذكرت الوكالة الرسمية في العراق، أن "الكتلة الصدرية" تصدرت النتائج بـ73 مقعدًا من أصل 329، فيما حصلت كتلة "تقدم"، بزعامة رئيس البرلمان المنحل محمد الحلبوسي على 38 مقعدًا، وفي المرتبة الثالثة حلت كتلة "دولة القانون" بزعامة رئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي (2006-2014) بـ 37 مقعدًا.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close