الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

البابا فرنسيس يطلب من الأميركيين نبذ العنف

البابا فرنسيس يطلب من الأميركيين نبذ العنف

Changed

البابا فرنسيس
البابا فرنسيس
ناشد البابا السلطات الأميركية وجميع السكان التحلي بإحساس عال بالمسؤولية من أجل تهدئة الأمور وتعزيز المصالحة الوطنية وحماية القيم الديمقراطية المتجذرة في المجتمع الأميركي.

 حث البابا فرنسيس الأميركيين اليوم الأحد على نبذ العنف والسعي للتصالح و"حماية القيم الديمقراطية" بعد الهجوم على مبنى الكونغرس الأميركي من قبل أنصار للرئيس دونالد ترمب الذي أسفر عن مقتل خمسة أشخاص.

وقال البابا في عظته الأسبوعية "أكرر القول إن العنف تدمير للذات، دائمًا. العنف لا يحقق أي مكاسب ويضيع الكثير بسببه".

وهذه ثاني مرة خلال أيام يتحدث فيها البابا عن العنف في واشنطن العاصمة. وكان البابا زار الولايات المتحدة عام 2015 عندما كان باراك أوباما رئيسا للبلاد.

ووجهت السلطات الأميركية اتهامات للعشرات في أعقاب اقتحام مبنى الكونغرس يوم الأربعاء، وطلب مكتب التحقيقات الاتحادي من المواطنين المساعدة في تحديد المشاركين في الهجوم بالنظر لانتشار صور أعمال الشغب على الإنترنت. وكان أحد أفراد الشرطة بين القتلى الخمسة.

وناشد البابا سلطات البلاد وجميع السكان التحلي بإحساس عال بالمسؤولية من أجل تهدئة الأمور وتعزيز المصالحة الوطنية وحماية القيم الديمقراطية المتجذرة في المجتمع الأميركي. وقال إنه يرغب في إرسال "تحية مفعمة بمشاعر المودة" إلى جميع الأميركيين، قائلا إن البلاد "اهتزت جراء الهجوم الأخير على الكونغرس".

وأشارالى أنه يصلي من أجل الذين لقوا حتفهم "في تلك اللحظات المأساوية" وتوجه بالدعاء كي يحافظ جميع الأميركيين على "ثقافة الالتقاء وثقافة الرعاية كوسيلة أساسية لبناء الصالح العام معا".

وللبابا فرنسيس علاقات مضطربة مع ترمب، الذي زار الفاتيكان عام 2017، واختلف معه بشأن مجموعة من القضايا بينها الهجرة والتغير المناخي.  

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة