الخميس 4 Aug / August 2022

البابا فرنسيس يطلب من الأميركيين نبذ العنف

البابا فرنسيس يطلب من الأميركيين نبذ العنف

Changed

 حث البابا فرنسيس الأميركيين اليوم الأحد على نبذ العنف والسعي للتصالح و"حماية القيم الديمقراطية" بعد الهجوم على مبنى الكونغرس الأميركي من قبل أنصار للرئيس دونالد ترمب الذي أسفر عن مقتل خمسة أشخاص.

وقال البابا في عظته الأسبوعية "أكرر القول إن العنف تدمير للذات، دائمًا. العنف لا يحقق أي مكاسب ويضيع الكثير بسببه".

وهذه ثاني مرة خلال أيام يتحدث فيها البابا عن العنف في واشنطن العاصمة. وكان البابا زار الولايات المتحدة عام 2015 عندما كان باراك أوباما رئيسا للبلاد.

ووجهت السلطات الأميركية اتهامات للعشرات في أعقاب اقتحام مبنى الكونغرس يوم الأربعاء، وطلب مكتب التحقيقات الاتحادي من المواطنين المساعدة في تحديد المشاركين في الهجوم بالنظر لانتشار صور أعمال الشغب على الإنترنت. وكان أحد أفراد الشرطة بين القتلى الخمسة.

وناشد البابا سلطات البلاد وجميع السكان التحلي بإحساس عال بالمسؤولية من أجل تهدئة الأمور وتعزيز المصالحة الوطنية وحماية القيم الديمقراطية المتجذرة في المجتمع الأميركي. وقال إنه يرغب في إرسال "تحية مفعمة بمشاعر المودة" إلى جميع الأميركيين، قائلا إن البلاد "اهتزت جراء الهجوم الأخير على الكونغرس".

وأشارالى أنه يصلي من أجل الذين لقوا حتفهم "في تلك اللحظات المأساوية" وتوجه بالدعاء كي يحافظ جميع الأميركيين على "ثقافة الالتقاء وثقافة الرعاية كوسيلة أساسية لبناء الصالح العام معا".

وللبابا فرنسيس علاقات مضطربة مع ترمب، الذي زار الفاتيكان عام 2017، واختلف معه بشأن مجموعة من القضايا بينها الهجرة والتغير المناخي.  

المصادر:
رويترز

شارك القصة

سياسة - العالم
"أنا العربي" يرصد سيرة حياة أيمن الظواهري (الصورة: غيتي)
شارك
Share

مكّن تكرار الإشاعات الكاذبة حول وفاة أيمن الظواهري في السنوات الأخيرة، قيادة تنظيم "القاعدة" من الاستعداد لخلافته.

سياسة - العالم البرامج - للخبر بقية
ناقشت حلقة "للخبر بقية" تبعات زيارة رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي إلى تايوان، وبحثت في دلالات ردود الفعل الصينية (الصورة: تويتر/ صفحة بيلوسي)
شارك
Share

انعكست زيارة رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي إلى تايوان مزيدًا من التوتر على العلاقات الأميركية الصينية، كما خلّفت جدلًا داخل مؤسسات الولايات المتحدة.

سياسة - إيران
تقرير سابق (18 مايو 2022) عن الحراك الشعبي في إيران ضد ارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة واعتقال العشرات (الصورة: الأناضول/ أرشيف)
شارك
Share

قالت منظمة العفو الدولية إنه يجب محاسبة السلطات الإيرانية على "سيل العنف" الذي أطلقته ضد التظاهرات.

Close