الأربعاء 19 يناير / يناير 2022

البابا فرنسيس يعرب عن تضامنه مع شعب ميانمار

البابا فرنسيس يعرب عن تضامنه مع شعب ميانمار
الأحد 7 فبراير 2021

أعرب البابا فرنسيس الأحد عن "تضامنه مع شعب ميانمار" في أعقاب الانقلاب العسكري الذي شهدته البلاد، وحثّ الجيش على العمل من أجل "تعايش ديمقراطي".

وأكد الحبر الأعظم الذي زار بورما عام 2017 أنه يتابع "بقلق شديد" انقلاب العسكريين في ميانمار الذين أطاحوا الإثنين بحكومة أونغ سان سو تشي.

وقال عقب تلاوته صلاة التبشير الملائكي في الفاتيكان: "في هذه المرحلة الدقيقة أرغب في أن أؤكد مجدّدًا قربي الروحي وصلاتي وتضامني مع شعب ميانمار".

وأضاف البابا الذي كان يتحدث من نافذة القصر الرسولي المطلة على ساحة القديس بطرس: "أصلّي لكي يضع أصحاب المسؤولية في البلاد أنفسهم بجهوزيّة صادقة في خدمة الخير العام، ويعزِّزوا العدالة الاجتماعية والاستقرار الوطني من أجل تعايش ديمقراطي متناغم".

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

سياسة - لبنان
منذ 10 دقائق
نافذة خاصة حول وضع الليرة اللبنانية وانعكاسات التحسن المفاجئ في سعر الصرف على المواطنين (الصورة: غيتي)
شارك
Share

أعلن البنك المركزي الأسبوع الماضي أن بإمكان البنوك شراء الدولارات منه دون حد أقصى، بالسعر الذي تحدده منصة صرافة التابعة له.

سياسة - ألمانيا
منذ 36 دقائق
تقرير خاص حول مسيرة أنجيلا ميركل عالمة الفيزياء التي حكمت ألمانيا (الصورة: غيتي)
شارك
Share

عرض الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش على المستشارة الألمانية السابقة أنجيلا ميركل، وظيفة جديدة في الأمم المتحدة.

سياسة - أوروبا
منذ ساعة
توجهت قوات عسكرية روسية إلى بيلاروسيا بعد إعلان الرئيس ألكسندر لوكاشينكو  أن البلدين سيجريان مناورات عسكرية مشتركة الشهر المقبل (تويتر)
توجهت قوات عسكرية روسية إلى بيلاروسيا بعد إعلان الرئيس ألكسندر لوكاشينكو أن البلدين سيجريان مناورات عسكرية مشتركة الشهر المقبل (تويتر)
شارك
Share

قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف إنه ليس هناك ما يدعو للقلق بشأن التدريبات المشتركة المرتقبة بين بيلاروسيا وروسيا.

Close