الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

البرتغالي كارلوس كيروش مدربًا لمنتخب مصر في كرة القدم

البرتغالي كارلوس كيروش مدربًا لمنتخب مصر في كرة القدم

Changed

كارلوس كيروش
البرتغالي كيروش (غيتي)
سيتولى البرتغالي كارلوس كيروش تدريب منتخب مصر بدل المدرب الوطني حسام البدري الذي أقيل على خلفية النتائج الأخيرة، كما سيكون عصام الحضري ضمن طاقم المدرب الجديد.

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم تعيين البرتغالي كارلوس كيروش مديرًا فنيًا للمنتخب الوطني الأول بدلًا من المدرب حسام البدري الذي أقيل على خلفية نتائج المنتخب الأخيرة في تصفيات كأس العالم قطر 2022.

وأصدر الاتحاد بيانًا اليوم الأربعاء أعلن فيه تعيين كيروش بالإضافة إلى ضياء السيد مدربًا عامًا ومحمد شوقي مدربًا مساعدًا، وتم تعيين الحارس التاريخي للفراعنة عصام الحضري مدربًا لحراس مرمى المنتخب.

وذكر بيان الاتحاد الذي تم نشره على الحساب الرسمي في مواقع التواصل الإلكتروني أنه من المقرر وصول الجهاز المعاون لكيروش إلى القاهرة مع بداية الأسبوع المقبل وسيضم مساعدًا أجنبيًا له ومحللًا للأداء واختصاصيًا للتأهيل، على أن يصل المدير البرتغالي نهاية الأسبوع المقبل، فيما سيتم استكمال الجهاز الإداري والطبي والأجهزة المعاونة خلال الاجتماع المقبل للاتحاد.

ولكيروش باع طويل في مسيرة التدريب حيث أشرف على سبورتينغ ليشبونة وريال مدريد الإسباني سابقًا وعمل مساعدًا مدربًا في مانشستر يونايتد مع السير أليكس فيرغسون، ودرب منتخب البرتغال في فترتين خلال عامي 1991 و1993، وكذلك بين عامي 2008 و2010. كما تولى تدريب منتخب الإمارات بين عامي 1998 و1999.

وأشرف كيروش البالغ من العمر 68 عامًا على تدريب المنتخب الإيراني لفترة امتدت بين عامي 2011 و2019. أما إفريقيًا فيملك البرتغالي تجربة مع منتخب جنوب إفريقيا بين عامي 2000 و2002. وكانت تجربته الأخيرة مع منتخب كولومبيا حيث أشرف عليه العام الماضي.

وكان الاتحاد المصري قد عقد اجتماعًا طارئًا يوم الإثنين الماضي قرر فيه الاستغناء عن خدمات الجهاز الفني والإداري للمنتخب الوطني الأول بقيادة حسام البدري، وتوجيه الشكر إليه على الفترة الماضية التي قضاها في قيادة الفريق.

وأتت الإقالة بعدما فازت مصر بصعوبة في القاهرة على منتخب أنغولا بهدف يتيم من ضربة جزاء، ثم سقطت في فخ التعادل مع الغابون خلال مباراة نجا فيها الفراعنة من الهزيمة بعد تخلفهم بهدف طوال الدقائق التسعين قبل أن ينقذ اللاعب الاحتياطي مصطفى محمد المنتخب بهدف التعادل في اللحظات الأخيرة. 

وتحتل مصر المركز الثاني في مجموعته السادسة ضمن التصفيات خلف المنتخب الليبي الذي يملك 6 نقاط مقابل 4 للفراعنة من مباراتين وتنتظر المنتخبين العربيين مواجهة هامة ستكون الأولى لكيروش. 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close