الإثنين 25 مارس / مارس 2024

البريميرليغ.. تشيلسي يحتفظ بصدارة الدوري رغم تعادله مع مانشستر يونايتد

البريميرليغ.. تشيلسي يحتفظ بصدارة الدوري رغم تعادله مع مانشستر يونايتد

Changed

تحصل كريستيانو رونالدو على بطاقة صفراء بسبب اعتراضه على حكم المباراة (غيتي)
تحصل كريستيانو رونالدو على بطاقة صفراء بسبب اعتراضه على حكم المباراة (غيتي)
خسر فريق تشيلسي نقطتين ثمينتين بتعادله أمام مانشستر يونايتد، لكنه ما يزال محتفظًا بصدارة الدوري.

نجح فريق مانشستر يونايتد في الخروج بنقطة تعادل ثمينة من مواجهته مع فريق تشيلسي. وسيطر الفريق الأزرق على مجريات الشوط الأول في محاولة الاحتفاظ بفارق مريح بصدارة الدوري الإنكليزي في جولته الثالثة عشرة. 

وتغلب مانشستر يونايتد على معاناته بعض الشيء وانتزع التعادل بنتيجة 1-1 مع تشيلسي المتصدر في ستامفورد بريدج. وكان الفريق يخوض مباراته الأولى في الدوري تحت قيادة المدرب المؤقت مايكل كاريك، بعد إقالة أولي جونار سولشار الأسبوع الماضي. 

وعوقب تشيلسي على فشله في ترجمة السيطرة إلى أهداف بعد الاستراحة بخمس دقائق حيث شتت يونايتد الكرة، وأخفق جورجينيو في إيقاف كرة طويلة رغم وجوده بمفرده، لينفرد جيدون سانشو بالمرمى ويسجل بسهولة في مرمى الحارس إدوار مندي.

جورجينو يُصلح خطأه 

وصُدم تشيلسي بالهدف الذي جاء على عكس سير اللعب، لكن جورجينيو أصلح الخطأ ونفذ ركلة جزاء بنجاح في الدقيقة 69 بعد خطأ من أرون وان-بيساكا ضد تياغو سيلفا داخل المنطقة.

وضغط المتصدر بحثًا عن هدف الفوز وأشرك المهاجم روميلو لوكاكو، العائد من الإصابة، في آخر عشر دقائق، لكنه لم يخترق دفاع يونايتد.

وكان لافتًا حالة التسرع التي ظهرت على نجم مانشستر يونايتد كريستيانو رونالدو، الذي دخل المباراة في شوطها الثاني، في التعامل مع الفرص المُتاحة، وعلى وجه الخصوص محاولة انفراد غير ناجحة بالمرمى في دقائق المواجهة الأخيرة لتذهب الكرة لضربة ركنية. كما تحصل على إنذار في الدقيقة الأولى من الوقت الضائع بسبب احتجاجه على حكم المباراة. 

وتركت النتيجة تشيلسي في صدارة الدوري بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي ونقطتين عن ليفربول، بينما يأتي يونايتد ثامنًا وبفارق 12 نقطة عن القمة.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close