الإثنين 15 أبريل / أبريل 2024

البيت العربي في مدريد.. حلقة تواصل بين الثقافتين الإسبانية والعربية

البيت العربي في مدريد.. حلقة تواصل بين الثقافتين الإسبانية والعربية

Changed

تقرير يضيء على دور مركز البيت العربي في مدريد وأنشطته الثقافية التي تمثل جسرًا للتواصل بين إسبانيا والعالم العربي (الصورة: غيتي)
يهدف البيت العربي في مدريد إلى خلق حالة تواصل ثقافية بين الجمهورين العربي والإسباني من طريق أنشطته المختلفة.

يعتبر البيت العربي في العاصمة الإسبانية مدريد بمثابة جسر يصل بين الثقافيتن العربية والإسبانية. وتحتوي مكتبة هذا البيت على كتب تعكس الثقافة والأدب العربي باللغتين الإسبانية والعربية إضافة إلى مطبوعات مختلفة بالخط العربي.

ويجتمع عشرات الأدباء والكتاب العربي بحضور رسمي إسباني لإطلاق كتاب يعكس نظرة وتصور بعض الكتاب العرب عن البلد وحمل عنوان " إسبانيا بعيون عربية".

عادات وثقافة مشتركة

وتشرح الممثلة عن مؤسسة "صدى إسبانيا بالعربي" رولا فارس ضيا لـ"العربي" طبيعة هذا الكتاب وهدفه بجعل الإسبان على معرفة بمشاعر العرب الذين دخلوا إلى بلادهم وانطباهعهم عن دولتهم وطبيعتها الديمقراطية. 

ويقول الأدباء إن الكتاب يستهدف الجمهور الإسباني بشكل رئيس ويهدف إلى تغيير رأي شريحة منهم وتذكيرهم بالثقافة والعادات المشتركة بعيدًا عن العرق والدين، وهو ما تعكسه سلسلة التجارب المختلفة المدونة.

 من جهتها، تشير مديرة البيت العربي كريستينا خواران إلى أن العرض كان جميلًا "لأن بعض المؤلفين أظهروا تجاربهم الشخصية وفرحهم عند وصولهم إلى إسبانيا وكيف جعلتهم هذه الدولة يشعرون بأنهم في وطنهم". 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close