الإثنين 25 مارس / مارس 2024

التايمز: السعودية تسعى لاستضافة كأس العالم لكرة القدم عام 2030

التايمز: السعودية تسعى لاستضافة كأس العالم لكرة القدم عام 2030

Changed

السعودية
سبق للملكة أن استضافت كأس العالم للشباب عام 1989 (مواقع التواصل)
ذكرت صحيفة "التايمز" أن السعودية تدرس تحضير ملف لاستضافة مونديال 2030 في كرة القدم، مشيرة إلى أنّ المملكة استعانت بشركة استشارية أميركية لتقديم تصور لذلك.

ذكرت صحيفة "التايمز" البريطانية، اليوم السبت، أن المملكة العربية السعودية تعمل لتكوين ملف يحمل عرضًا منها لاستضافة كأس العالم في كرة القدم عام 2030 ينافس العرض البريطاني الإيرلندي المشترك.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ المملكة استعانت بشركة استشارية أميركية لوضع استراتيجية لتقديم تصور لذلك. وأوضحت أن  المثير للاهتمام في الطلب السعودي هو في تقديم عرض مشترك مع دولة من اتحاد قاري آخر ، وربما حتى من أوروبا.

وربطت الصحيفة البريطانية الطلب السعودي بالخطوة التي قام بها اتحاد كرة القدم في المملكة حيث كان قد تقدم باقتراح للاتحاد الدولي للعبة بإقامة كأس العالم كل سنتين بدلًا من أربع سنوات. واعتبرت "التايمز" ان للسعوديين علاقة وثيقة برئيس "الفيفا" الحالي جياني إنفانتينو.

وكان "الفيفا" قد أحال قبل نحو أسبوع الاقتراح الذي تقدمت به السعودية إلى الإدارة التنفيذية بعدما قوبل بالموافقة من جانب الجمعية العمومية للاتحاد.

وحصل الاقتراح على موافقة 166 عضوًا مقابل رفض 22 آخرين، فيما كان بحاجة لأكثرية 95 صوتًا من أصل 209 اتحادات يحق لها التصويت.

وطالب رئيس الاتحاد السعودي ياسر المسحل "الفيفا" بإجراء تحليل معمّق لا ينظر فقط بالأثر المباشر في إقامة  إقامة كأس العالم للرجال وكأس العالم للسيدات مرة كل سنتين، بل يأخذ كذلك بعين الاعتبار تصفيات البطولتين، من خلال مباريات أقل عددًا وأعلى نوعية، تعود بالفائدة على صحة اللاعبين وترفع من قيمة المسابقتين.

وتستضيف قطر مباريات كأس العالم القادمة في 2022، بينما تشترك كل من الولايات المتحدة والمكسكيك وكندا في استضافة مونديال 2026. 

وكانت السعودية قد استضافت كأس العالم للشباب عام 1989.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة