الإثنين 26 Sep / September 2022

"التجريد تحليل الواقع".. معرض لمتذوقي الفن في الدوحة

"التجريد تحليل الواقع".. معرض لمتذوقي الفن في الدوحة

Changed

نافذة عبر العربي" على معرض "التجريد: تحليل الواقع" الذي يستقبل زواره في العاصمة القطرية حتى نهاية سبتمبر المقبل.
يركز الفنانون المشاركون في معرض "التجريد: تحليل الواقع" في الدوحة على فتح المجال للزوار في وضع سيناريوهات وأفكار تنطلق من تجاربهم الخاصة في فهم ما يرونه أمامهم.

يستقبل معرض "التجريد: تحليل الواقع"، الذي افتُتح في مطافئ - مقر الفنانين بالعاصمة القطرية الدوحة، متذوقي الفن حتى نهاية شهر سبتمبر/ أيلول المقبل.

تعرض الفعالية عشرات الأعمال، التي تتناول موضوعات مختلفة عن تجارب متعدّدة لفنانين قطريين وآخرين مقيمين في الدوحة

"إطلاق العنان للخيال"

يركز المشاركون في المعرض، وهم من الفنانين المعاصرين ومتعدّدي التخصصات، على فتح المجال للزوار في وضع سيناريوهات وأفكار تنطلق من تجاربهم الخاصة في فهم ما يرونه أمامهم.

فاللوحات، وعددها خمس وعشرون، مميزة ومتمايزة. ويتوخى معرض "التجريد تحليل الواقع"، إطلاق العنان لخيال المتلقي أمامها، ولا سيما وأن أي قطعة مجردة لا تشبه غيرها، كما أن كل تجربة لعمل فني تختلف كليًا عن الأخرى.

يقول مدير المعرض خليفة العبيدلي، إن لكل فنان أسلوبه وطريقته وفكره وفهمه للتجريد، شارحًا أن الفنانين المشاركين في هذا المعرض يتحدث كل واحد منهم عن التجريد وفق منظوره.

"إظهار ثراء المشهد الفني"

وتشكل في هذه التظاهرة الثقافية كل من الأشكال والخطوط والألوان وأنواع الرسم المختلفة والنحت وسائل لإظهار ثراء المشهد الفني المحلي في قطر، بما يتناسب والقضايا المتعلقة بالبيئة المحلية أو بالأحداث التي ستحتضنها العاصمة الدوحة قريبًا، ومن بينها مونديال قطر.

فيشير الفنان القطري حسن الملا، في عمله الفني إلى استعداد قطر لهذه البطولة، من مختلف النواحي بما في ذلك البنائية والإنشائية وأيضًا الإعلامية.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close