الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

التحالف الدولي: مقتل العيساوي ضربة لجهود عودة تنظيم الدولة إلى العراق

التحالف الدولي: مقتل العيساوي ضربة لجهود عودة تنظيم الدولة إلى العراق

Changed

أعلن العراق عام 2017 تحقيق النصر على "داعش" باستعادة كامل أراضيه التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد (صورة تعبيرية - غيتي)
أعلن العراق عام 2017 تحقيق النصر على "داعش" باستعادة كامل أراضيه التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد (صورة تعبيرية - غيتي)
تستمر مخلفات "تنظيم الدولة" في حصد أرواح العراقيين، حيث انفجرت عبوة ناسفة على مجموعة من الأطفال وهم يلعبون.

اعتبر "التحالف الدولي"، اليوم الجمعة، مقتل والي "تنظيم الدولة" في العراق، المكنى أبو ياسر العيساوي، ضربة كبيرة لجهود عودة التنظيم إلى البلاد.

وتزامناً مع موقف التحالف، قُتل طفل عراقي بعبوة ناسفة من مخلفات التنظيم، في محافظة ديالى.

وأعلن ضابط في شرطة ديالى، اليوم الجمعة، أن عبوة انفجرت على مجموعة من الأطفال بينما كانوا يلعبون. ولفت إلى أن الأطفال جميعهم دون سن الـعاشرة، وأن جراح بعضهم خطرة. كما أكد الضابط أن العبوة من مخلفات التنظيم وزرعها في المنطقة عام 2014.

وأعلن موقف التحالف في تغريدة على "تويتر" للكولونيل وين ماروتو، المتحدث باسم التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد التنظيم في العراق.

وقال ماروتو إن زعيم "تنظيم الدولة" في العراق أبو ياسر العيساوي قتل خلال غارة جوية قرب كركوك في 27 يناير/ كانون الثاني الجاري، خلال عملية مشتركة للقوات العراقية والتحالف الدولي. وأضاف أن الغارة أدت إلى مقتل "10 إرهابيين من تنظيم الدولة". وقال إن مقتل أبو ياسر يمثل ضربة كبيرة أخرى لجهود عودة التنظيم إلى العراق.

وكان رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي أعلن، أمس الخميس، مقتل والي "تنظيم الدولة" في العراق أبو ياسر العيساوي على يد قوات الأمن العراقية.

وكثف العراق حملاته لملاحقة فلول "تنظيم الدولة" على مدى الأيام القليلة الماضية. عقب تفجير انتحاري مزدوج استهدف في 20 من الشهر الجاري، رواد سوق شعبية مكتظة وسط بغداد. وأوقع الهجوم 32 قتيلاً و110 جرحى، وتبنّاه التنظيم.

وخلال الأشهر الأخيرة، زادت وتيرة هجمات مسلحين يشتبه في انتمائهم إلى "تنظيم الدولة"، لا سيما في المنطقة بين كركوك وصلاح الدين وديالى، المعروفة باسم "مثلث الموت".

وأعلن العراق عام 2017 تحقيق النصر على "تنظيم الدولة" واستعادة كامل أراضيه. والتي كانت تقدّر بنحو ثلث مساحة البلاد، واجتاحها التنظيم صيف 2014.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close