الجمعة 19 أبريل / أبريل 2024

التحقيق مستمر لمعرفة سببه.. إصلاح تسرب بأنبوب النفط بين روسيا وألمانيا

التحقيق مستمر لمعرفة سببه.. إصلاح تسرب بأنبوب النفط بين روسيا وألمانيا

Changed

تقرير لـ "العربي" عن توقعات بأن تواجه أوروبا نقصًا في إمدادات الغاز خلال فصل الشتاء (الصورة: أرشيفية رويترز)
كشفت شركة بيرن البولندية المشغلة لخط أنابيب دروجبا النفطي، الذي يربط روسيا بألمانيا، أنها عالجت التسرّب الذي تسبب بإغلاق جزء من الخط.

أعلنت شركة بيرن البولندية المشغلة لخط أنابيب دروجبا النفطي، الذي يربط روسيا بألمانيا، أنها عالجت مشكلة التسرّب الذي تسبب بإغلاق جزء من الخط.

وقالت الشركة في بيان: إن الخدمات الفنية لبيرن أعادت اليوم السبت "الوظائف الكاملة لخط الأنابيب المتضرر، الذي يزود عملاء الشركة الألمان بالنفط الخام"، لافتة إلى أن "التحقيق جارٍ لمعرفة سبب التسرب".

وكانت الشركة قد أفادت بأن الفحوص الأولية تشير إلى أن التسرب قد يكون عرضيًا.

ونقلت وكالة "رويترز" في وقت سابق عن ماتيويس بيرغر، كبير المسؤولين البولنديين عن البنية التحتية للطاقة، قوله: "يمكننا الحديث عن ضرر غير مقصود". 

وأشار إلى أنه لا يوجد ما يبرر الاعتقاد بأن التسريب ناتج عن تخريب.

أحد أكبر خطوط الأنابيب في العالم

وجاء اكتشاف الحادث قبل أيام في وقت تواجه أوروبا أزمة طاقة حادة في أعقاب هجوم روسيا على أوكرانيا وما تلاه من تقليص لإمدادات الغاز.

كما جاء بعد أربع حالات تسرّب ألحقت أضرارًا بخطوط أنابيب الغاز "نورد ستريم"، التي تمتد تحت البحر وتربط روسيا بألمانيا.

ورُصد التسرب في جزء من أحد خطي أنابيب دروجبا يمتد تحت الأرض، في ساعة متأخرة الثلاثاء قرب قرية زورافيتش بوسط بولندا. ويوفر الخط الإمدادات بشكل رئيسي إلى مصفاتي شفيت وليونا في ألمانيا.

ويُعد خط أنابيب دروجبا النفطي، الذي يعني الصداقة باللغة الروسية، أحد أكبر خطوط الأنابيب في العالم. وينقل النفط الروسي لمعظم دول وسط أوروبا؛ بما في ذلك ألمانيا وبولندا وبيلاروسيا والمجر وسلوفاكيا والتشيك والنمسا.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close