السبت 20 أبريل / أبريل 2024

"التخطيط لعمل إرهابي".. البرازيل تعتقل شخصًا بتهمة الانتماء لحزب الله

"التخطيط لعمل إرهابي".. البرازيل تعتقل شخصًا بتهمة الانتماء لحزب الله

Changed

تعد البرازيل موطنا لثاني أكبر جالية يهودية في أميركا اللاتينية - إكس
تعد البرازيل موطنا لثاني أكبر جالية يهودية في أميركا اللاتينية - إكس
نفذت الشرطة البرازيلية عملية واسعة النطاق في ثلاث ولايات برازيلية "لوقف استعدادات على صلة بالإرهاب".

أعلنت الشرطة الفدرالية البرازيلية، اليوم الإثنين، أنها أوقفت شخصًا ثالثًا في إطار "التحقيق في الإعداد لهجمات إرهابية دبرها حزب الله اللبناني ضد أهداف إسرائيلية".

وقالت الشرطة في بيان: "يوم الأحد، تم القبض على مشتبه به آخر استهدفه التحقيق في ريو دي جانيرو".

اعتقالات في البرازيل بتهمة الانتماء لحزب الله

والأربعاء الماضي، نفذت الشرطة عملية واسعة النطاق في ثلاث ولايات برازيلية "لوقف استعدادات على صلة بالإرهاب". وتم في إطارها القبض على شخصين يحملان الجنسية البرازيلية وتفتيش حوالي 10 عناوين.

وقال جهاز المخابرات الإسرائيلي الخارجي "الموساد" إنه ساهم من خلال التحقيق البرازيلي في "إحباط هجوم خططت له خلية إرهابية تابعة لحزب الله في البرازيل".

وقد أثارت هذه التصريحات غضب الجانب البرازيلي. واتهم وزير العدل فلافيو دينو الأجهزة الإسرائيلية بالرغبة في "استباق" نتائج التحقيق "لأغراض دعائية سياسية".

والجمعة، نفى المتهمان الموقوفان الأربعاء الماضي خلال أول جلسة لهما أمام القاضي، أي تورط لهما في مخططات "إرهابية"، ووصفا الاتهامات الموجهة لهما بأنها "سخيفة".

وقالت الشرطة الفيدرالية البرازيلية في بيان لها الأسبوع الماضي، إنها نفذت 11 مداهمة تفتيش ومصادرة في ساو باولو والعاصمة برازيليا وولاية ميناس جيرايس.

يشار إلى أن الرئيس البرازيلي السابق جايير بولسونارو قال في عام 2019 إنه يعتزم تصنيف حزب الله "كمنظمة إرهابية" أيضًا، لكن ذلك لم يحدث.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close