السبت 13 أبريل / أبريل 2024

التصعيد متواصل.. واشنطن تعلن أنها ساعدت الإمارات في صد صواريخ حوثية

التصعيد متواصل.. واشنطن تعلن أنها ساعدت الإمارات في صد صواريخ حوثية

Changed

استعرض "العربي اليوم" المشهد إثر تجدد الهجمات الحوثية على السعودية والإمارات وتطور الوضع الميداني في اليمن (الصورة: غيتي)
طالب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية نيد برايس "الأطراف كافة" بإعلان "وقف لإطلاق النار" و"احترام التزاماتها بموجب القانون الدولي الإنساني".

أعلنت القيادة المركزية الأميركية أن قوات تابعة لها في قاعدة الظفرة الجوية بالإمارات العربية المتحدة شاركت مع قوات إماراتية في اعتراض صاروخين استهدفها البلاد صباح اليوم الإثنين.

وجاء في بيان القيادة المركزية: "اشتبكت القوات الأميركية في قاعدة الظفرة بالقرب من أبو ظبي في الإمارات العربية المتحدة مع تهديدين صاروخيين باستخدام عدة صواريخ اعتراضية من طراز باتريوت وذلك بالتزامن مع جهود القوات المسلحة الإماراتية في الساعات الأولى من صباح 24 يناير/ كانون الثاني 2022".

وأشار البيان إلى أن الجهود المشتركة نجحت في منع كلا الصاروخين من إصابة القاعدة.

"تصعيد مقلق"

وكانت واشنطن قد قالت إن الهجمات الصاروخية التي نفّذها الحوثيون على السعودية والإمارات العربية المتّحدة تشكّل "تصعيدًا مقلقًا".

ولفت المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية نيد برايس في مؤتمر صحافي إلى أن "الهجمات على الإمارات والسعودية، وكذلك الضربات الجوية الأخيرة على اليمن التي قتلت مدنيين، تمثل تصعيدًا مقلقًا لا يؤدي سوى إلى مفاقمة معاناة الشعب اليمني".

وطالب برايس "الأطراف كافة" بإعلان "وقف لإطلاق النار" و"احترام التزاماتها بموجب القانون الدولي الإنساني، بما في ذلك تلك المرتبطة بحماية جميع المدنيين" والمشاركة في "عملية سلام برعاية الأمم المتحدة".

وأضاف: "نجدّد التزامنا بالمساعدة في تعزيز دفاعات شركائنا السعوديين والإماراتيين".

العربي أخبار

بث مباشر على مدار الساعة

شاهد الآن

وأطلق الحوثيون خلال الساعات الماضية صواريخ بالستية في اتجاه أبو ظبي ومناطق سعودية اعترضتها الدفاعات الجوية، في مطلع أسبوع ثانٍ من التصعيد، وهدّدوا بتوسيع عملياتهم في الإمارات.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close