السبت 14 مايو / مايو 2022

التونسية أُنس جابر تعلن انسحابها من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

التونسية أُنس جابر تعلن انسحابها من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس
الإثنين 17 يناير 2022

أعلنت التونسية أُنس جابر، المصنفة سابعة عالميًا، انسحابها من بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب، اليوم الإثنين، وذلك بسبب تأثير الإصابة التي تعرضت لها في بطولة سيدني الأسبوع الماضي. 

ونشرت أفضل لاعبة عربية بيانًا على حساباتها في مواقع التواصل، قالت فيه: "لسوء الحظ، لا يزال الألم حاضرًا واللعب في هذه الظروف قد يعرض الموسم بأكمله للخطر".

وكانت جابر قد حققت عام 2020 أفضل رحلة لها في تلك البطولة، حيث بلغت الدور ربع النهائي، لتنطلق بعدها في مسيرة مبهرة خلال البطولات عام 2021، جعلت من اللاعبة البالغة من العمر 27 عامًا تقفز في التصنيف العالمي من رقم 31 إلى رقم 8 كأحد لاعبات النخبة في تلك الرياضة عالميًا. 

وقالت جابر في بيانها اليوم: "للأسف، اضطررت إلى الانسحاب من جولتي الأولى من البطولة، بسبب الإصابة التي ألمت بي في ظهري الأسبوع الماضي".

وتابعت:" حاولت فعل كل شيء لأكون جاهزة، واعتقدت أنه بإمكاني التعافي في الوقت المناسب لألعب هنا". 

وأصبحت التونسية أنس جابر أول لاعبة عربية تصل إلى هذا التصنيف في رابطة اللاعبات المحترفات بكرة المضرب في التاريخ، وكسرت الرقم العربي السابق الذي حققه المغربي يوسف العيناوي المعتزل منذ عام 2010، بعد أن بلغ أفضل ترتيب عربي للاعبين الرجال بتصنيفه الـ14.

وقالت جابر في بيان اليوم:" سأرتاح الآن كي أتحضر للعودة في أسرع وقت ممكن". وشكرت التونسية المناصرين لها على دعمهم، كما أملت أن تكون جاهزة بنسبة 100% في المرحلة المقبلة.

وستحل اللاعبة الرومانية أيرينا بارا بدلًا من جابر في المواجهة المقبلة من أولى بطولات "غراند سلام" الأربع الكبرى في الموسم، بحسب ما أعلنت لجنة تنظيم البطولة. 

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

رياضة - أخبار العالم
منذ 16 ساعات
أكد الكاف التزامه بنهائي البطولة وفق نظام المباراة الواحدة - غيتي
أكد الكاف التزامه بنهائي البطولة وفق نظام المباراة الواحدة - غيتي
شارك
Share

رفض الاتحاد الإفريقي في كرة القدم طلب مصر استضافة المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا مؤكدًا أن الدار البيضاء ستكون مسرحًا للحدث رغم اعتراض فريق الأهلي.

رياضة - ألمانيا
منذ 19 ساعات
يرغب ليفاندوفسكي بالانتقال إلى برشلونة - غيتي
يرغب ليفاندوفسكي بالانتقال إلى برشلونة - غيتي
شارك
Share

لن يجدد المهاجم التاريخي لبايرن ميونخ عقده مع الفريق البافاري وفق ما أوردت تقارير ألمانية أفادت بأن اللاعب كان غاضبًا لتأخر إدارة النادي تقديم عرض تجديد.

رياضة - بريطانيا
منذ 20 ساعات
مواجهة ألمانية بين مدربين في نهائي كأس إنكلترا - غيتي
مواجهة ألمانية بين مدربين في نهائي كأس إنكلترا - غيتي
شارك
Share

يلتقي فريقا ليفربول وتشيلسي غدا في نهائي كأس إنكلترا بعد أن التقيا في نهائي كأس الاتحاد قبل 3 أشهر، حيث يسعى الريدز لتكرار فوزه في طريقه إلى حلم "الرباعية".

Close