الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

التونسية أُنس جابر تعلن انسحابها من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

التونسية أُنس جابر تعلن انسحابها من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

Changed

تعرضت جابر الأسبوع الماضي لإصابة في ظهرها خلال بطولة سيدني (غيتي)
تعرضت أُنس جابر الأسبوع الماضي لإصابة في ظهرها خلال بطولة سيدني (غيتي)
انعكست الإصابة التي تعرضت لها البطلة التونسية أُنس جابر في الأسبوع الماضي على خوضها منافسات بطولة أستراليا المفتوحة لتعلن انسحابها اليوم.

أعلنت التونسية أُنس جابر، المصنفة سابعة عالميًا، انسحابها من بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب، اليوم الإثنين، وذلك بسبب تأثير الإصابة التي تعرضت لها في بطولة سيدني الأسبوع الماضي. 

ونشرت أفضل لاعبة عربية بيانًا على حساباتها في مواقع التواصل، قالت فيه: "لسوء الحظ، لا يزال الألم حاضرًا واللعب في هذه الظروف قد يعرض الموسم بأكمله للخطر".

وكانت جابر قد حققت عام 2020 أفضل رحلة لها في تلك البطولة، حيث بلغت الدور ربع النهائي، لتنطلق بعدها في مسيرة مبهرة خلال البطولات عام 2021، جعلت من اللاعبة البالغة من العمر 27 عامًا تقفز في التصنيف العالمي من رقم 31 إلى رقم 8 كأحد لاعبات النخبة في تلك الرياضة عالميًا. 

وقالت جابر في بيانها اليوم: "للأسف، اضطررت إلى الانسحاب من جولتي الأولى من البطولة، بسبب الإصابة التي ألمت بي في ظهري الأسبوع الماضي".

وتابعت:" حاولت فعل كل شيء لأكون جاهزة، واعتقدت أنه بإمكاني التعافي في الوقت المناسب لألعب هنا". 

وأصبحت التونسية أنس جابر أول لاعبة عربية تصل إلى هذا التصنيف في رابطة اللاعبات المحترفات بكرة المضرب في التاريخ، وكسرت الرقم العربي السابق الذي حققه المغربي يوسف العيناوي المعتزل منذ عام 2010، بعد أن بلغ أفضل ترتيب عربي للاعبين الرجال بتصنيفه الـ14.

وقالت جابر في بيان اليوم:" سأرتاح الآن كي أتحضر للعودة في أسرع وقت ممكن". وشكرت التونسية المناصرين لها على دعمهم، كما أملت أن تكون جاهزة بنسبة 100% في المرحلة المقبلة.

وستحل اللاعبة الرومانية أيرينا بارا بدلًا من جابر في المواجهة المقبلة من أولى بطولات "غراند سلام" الأربع الكبرى في الموسم، بحسب ما أعلنت لجنة تنظيم البطولة. 

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close