الإثنين 25 مارس / مارس 2024

التونسيون يحتفون بمنتخبهم.. نسور قرطاج "ينقضّون" على المرشح الأقوى

التونسيون يحتفون بمنتخبهم.. نسور قرطاج "ينقضّون" على المرشح الأقوى

Changed

تقرير من إنتاج "أنا العربي" حول المهازل التحكيمية والفوضى التي رافقت انطلاقة بطولة كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون (الصورة: غيتي)
عمّت الفرحة تونس بعد أن أقصى المنتخب الوطني في كرة القدم منتخب نيجيريا من كأس الأمم الإفريقية، خصوصًا أن الأخير كان يعد من المرشحين الأقوى لنيل اللقب.

احتفت الجماهير والصحافة التونسية بفوز المنتخب الوطني لكرة القدم، أمس الأحد، على المنتخب النيجيري، والتأهل إلى دور ربع النهائي في بطولة أمم إفريقيا التي تقام حاليًا في الكاميرون.

وشكّل فوز نسور قرطاج، مفاجأة كبيرة للنقاد والمراقبين حيث كانت الترجيحات تصب في مصلحة المنتخب النيجيري، في ظل غيابات كبيرة يعاني منها منتخب تونس جراء الإصابات بفيروس كورونا التي عصفت بمعسكر المنتخب العربي.

لا يعرف المستحيل

وعبّر التونسيون على مواقع التواصل الاجتماعي عن فرحتهم، بمنتخب بلادهم الذي سجل له يوسف المساكني واحدًا من أجمل أهداف البطولة، الذي أمّن الانتصار للفريق الذي بدا متماسكًا وقويًا خلال المواجهة.

وأطلق الناشطون التونسيون ألقابًا عديدة على المنتخب الذي أغلق كل المنافذ الهجومية أمام المنتخب النيجيري، حيث اصطدم مهاجمي الأخير بصلابة دفاعية وحارس مميز حال دون أن يتمكن "النسور الخضر" من التسجيل.

ووصف الناشطون منتخب تونس بـ"المنتخب الذي لا يعرف المستحيل" و"المنتخب الحديدي" و"النسور الأبطال"، كما احتفلت الصحافة في البلاد بذلك الانتصار على صفحاتها الأولى.

ودوّنت صحيفة "الصباح" على غلافها: "فرحتونا يا رجال"، فيما عنونت الشروق: "قهرنا نيجيريا، برافو لولاد".

ثقة بالنفس

بدوره، أعرب رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم وديع الجريء عن سعادته، وقال على حسابه الرسمي في منصة فيسبوك: إن اللاعبين قاتلوا وسط إصرار على تشريف الراية الوطنية، داعيًا إلى طي صفحة المباراة لمواصلة المشوار في البطولة.

من ناحيته، اعتبر نجم المباراة يوسف المساكني أن المنتخب فعل ما يجب فعله في الملعب، مؤكدًا أنه قبل اللقاء كان هناك تصميم بين اللاعبين على أن يثقوا بقدراتهم وقوتهم، ومبديًا سعادته أنه استطاع وزملائه إدخال الفرحة لقلوب الشعب التونسي.

أما المهاجم سيف الدين الجزيري فأكد أن اللاعبين قاتلوا من أجل شعار القميص الوطني، وحاربوا حتى النهاية كون الشكوك التي حامت حوله ورفاقه قبل اللقاء لم تزدهم إلى قوة، بحسب تصريحاته عقب المباراة.

العربي أخبار

بث مباشر على مدار الساعة

شاهد الآن

واحتفل المدرب التونسي منذر الكبير مع اللاعبين المصابين بكوفيد 19 في مركزهم بالحجر الصحي، بمدينة دوالا الكاميرونية، فيما قال المدرب جلال القادري الذي ناب عن الكبير في الإشراف على المنتخب في الملعب عقب اللقاء إن لاعبي تونس تفوقوا في كل دقائق المباراة رغم الفروق في الإمكانيات الفنية الهائلة من الناحية التكتيكية. ووصف أداء نسور قرطاج بالبطولي. 

دموع دراغر

بدوره، لم يتمالك اللاعب محمد دراغر نفسه بعد اللقاء، فانهمر بالبكاء فرحًا على أرضية الملعب، وتناقل رواد مواقع التواصل فيديو دراغر بكثافة على المنصات الإلكترونية، وشكروا الروح والحماسة التي تحلى بها ورفاقه.

وتلعب تونس السبت، في الدور ربع النهائي مع منتخب بوركينا فاسو الذي اجتاز منتخب الغابون بضربات الترجيح.

ويترقب التونسيون شفاء عدد من اللاعبين المصابين بكوفيد- 19 وانضمامهم للتحضيرات البدنية والفنية قبل الجولة القادمة في البطولة.

ومع ضمان العرب المقعد الأول في ربع نهائي بطولة القارة السمراء، بتأهل تونس، تتجه الأنظار إلى كل من جزر القمر ومصر والمغرب في مبارياتها ضمن الدور الـ16 للحاق بالنسور في الدور القادم.

المصادر:
العربي - صحف تونسية

شارك القصة

تابع القراءة
Close