السبت 20 أبريل / أبريل 2024

الجزائر أمام لحظة الحسم في أمم إفريقيا.. ماذا قال رياض محرز وبلماضي؟

الجزائر أمام لحظة الحسم في أمم إفريقيا.. ماذا قال رياض محرز وبلماضي؟

Changed

رياض محرز
أسف محرز وبلماضي لعدم ترجمة الفرص التي أتيحت للجزائر للتسجيل (غيتي)
أكد رياض محرز ومدرب منتخب الجزائر جمال بلماضي أن المنتخب سيقدم كل ما لديه غدًا في مباراة الحسم أمام ساحل العاج والتي لا يملك الخضر إلا خيار الفوز فيها.

أكد النجم العالمي رياض محرز في مؤتمر صحافي، اليوم الأربعاء، أن المنتخب الجزائري يشغر بالضغط بسبب وضعيته الحالية في كأس الأمم الإفريقية لكنه سيقدم كل ما لديه للفوز على ساحل العاج غدًا. 

وتعقدت مهمة حامل لقب البطولة جراء الخسارة أمام غينيا الإستوائية بهدف يتيم، ليقبع في المركز الرابع ضمن المجموعة الخامسة برصيد نقطة واحدة بعد تعادله مع سيراليون في المباراة الأولى سلبًا. 

لا أريد العودة

ولا بديل عن الفوز أمام مقاتلي الصحراء غدًا لضمان الاستمرار في البطولة والتأهل للدور الثاني، بعد أن عجز المنتخب الأخضر عن هز شباك منافسيه في مباراتين. 

وقال محرز في حديثه اليوم للصحافيين أنه لا يتخيل البطولة بلا الجزائر وأضاف: "لا أريد الخسارة والعودة إلى منزلي، لا أستطيع أن أضمن الفوز لكنني أضمن أننا سنقدم كل ما لدينا من أجل ذلك، وأنا واثق وآمل ان أبقى هنا لفترة أطول". 

وتابع محرز: “لا نفكر في خسارة المباراة، وأنا متفائل بتحقيق الفوز بل وأشعر أننا سنلعب أفضل مباراة لنا غدًا، وعلينا أن نكون أفضل من ناحية الفعالية للمرور والتأهل، لأن بدايتنا لم تكن موفقة كنتائج بسبب النقص في ترجمة الفرص لأهداف". 

وأكد محرز الذي تحدث بحضور المدرب جمال بلماضي، أن مقاتلي الصحراء أخفقوا من ناحية تحصيل النتائج، لكن في المقابل فإن المنتخب ظهر بوجه جيد، وصنع الكثير من الفرص التي لم يتم تجسيدها.

وعن الضغط الذي ألقي على كاهل اللاعبين عقب النتائج التي صدمت الشارع المحلي، والعديد من النقاد الذين رشحوا الخضر لنيل اللقب، قال محرز: "نشعر بالضغط في ظل وضعية المجموعة حاليًا، لكننا نحسن اللعب تحت الضغط، ونحن مجبرون على الفوز”.

إنها "نهائي"

من ناحيته أكد مدرب المنتخب جمال بلماضي أن مباراة الغد ستكون بمثابة المباراة النهائية لرجاله، على غرار مباراة العام 2019 ضد السنغال، وأضاف: ”سنفعل كل ما علينا للعودة إلى البطولة بقوة”.

وقال جمال بلماضي عن المباراة : “يمكننا التحدث ليلًا نهارًا ولكن الشيء الأكثر أهمية يحدث على أرضية الملعب، علينا التغلب على أي فريق نواجهه، أتمنى أن نتمكن من إظهار ذلك غدًا إن شاء الله”.

واعتبر بلماضي أنه كان من الصعب التعرف على الوجه الحقيقي لمنتخب الجزائر خلال المباراتين السابقتين، كونه افتقد للفعالية والمهارة، مشبهًا الهدف الذي تلقاه مرمى حارسه رايس مبولحي بالنكتة.

وأكد بلماضي أن هدفًا واحدًا في مباراة الغد يمكنه تغيير المعادلة برمتها، واعتبر أن المنافسة لم تنته بعد. 

وعن كسر سلسلة الانتصارات الـ35 التي حققها المنتخب بسبب الهزيمة الأخيرة التي تلقاها، قال بلماضي: ‏“تظهر مبارياتنا الـ35 دون هزيمة اننا احترمنا دائمًا خصومنا. ليست عقدة تفوق أو استعلاء، فالمشكلة بعيدة عن هذا. مشكلتنا الرئيسة هي نقص الفعالية".


تابعوا البث المباشر - العربي أخبار
المصادر:
العربي - صحف جزائرية

شارك القصة

تابع القراءة
Close