الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

الجيش العراقي يعلن إحباط هجوم بثلاث مسيّرات ضد قاعدة بلد الجوية

الجيش العراقي يعلن إحباط هجوم بثلاث مسيّرات ضد قاعدة بلد الجوية

Changed

تعتبر قاعد بلد الجوية شمالي العراق أكبر القواعد العسكرية الجوية في البلاد
تعتبر قاعد بلد الجوية شمالي العراق أكبر القواعد العسكرية الجوية في العراق (أرشيف - غيتي)
ذكرت خلية الإعلام الأمني أن 3 طائرات مسيرة اقتربت من المحيط الجنوبي لقاعدة بلد الجوية، حيث قامت القوات الموجودة بفتح النار باتجاه هذه الطائرات التي لاذت بالفرار.

أعلن الجيش العراقي السبت، إحباط هجوم بـ 3 طائرات مسيرة، حاولت استهداف قاعدة "بلد" الجوية، في محافظة صلاح الدين، شمالي البلاد.

وذكرت خلية الإعلام الأمني في بيان لها، أن "ثلاثة طائرات مسيرة اقتربت فجر اليوم، من المحيط الجنوبي لقاعدة بلد الجوية في محافظة صلاح الدين".

وأضافت أن "الطائرات تمت مشاهدتها بالعين المجردة من قبل القوة المكلفة بحماية الأبراج الخارجية والتأكد بأنها طائرات معادية، حيث قامت القوة بفتح النار باتجاه هذه الطائرات التي لاذت بالفرار".

وكان الجيش العراقي أعلن الخميس إحباط "عملية" لاستهداف القاعدة ذاتها بالصواريخ.

وأفاد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة يحيى رسول أن "مفارز لوكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية بوزارة الداخلية العراقية ضبطت 4 صواريخ من نوع كاتيوشا كانت مخبأة في أحد البساتين منطقة زنبور بمحافظة ديالي المحاذية لمحافظة صلاح الدين كانت معدة لاستهداف قاعدة بلد الجوية"

وتعتبر قاعد بلد الجوية شمالي العراق أكبر القواعد العسكرية الجوية في البلاد، وتضم أسرابًا من طائرات إف 16 الأميركية.

كما تضم القواعد العسكرية فنيين من الجانب الأميركي للمساعدة في صيانة وإدامة الطائرات.

ومساء الخميس، أصيبت امرأة وطفلان، بجروح إثر سقوط صاروخ على مدرسة تقع في المنطقة الخضراء المحصنة في بغداد، فيما سقط صاروخان في مجمع السفارة الأميركية الواقعة في المنطقة نفسها.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close