الجمعة 29 مارس / مارس 2024

الحادثة الثالثة في أسبوع.. مقتل شرطي وإصابة آخر في نيويورك

الحادثة الثالثة في أسبوع.. مقتل شرطي وإصابة آخر في نيويورك

Changed

تقرير لـ "العربي" حول سعي الديمقراطيين لتقنين اقتناء الأسلحة بعد مقتل 60 شخصًا في إحدى المهرجانات في لاس فيغاس عام 2017 (الصورة: غيتي)
لقي شرطي أميركي حتفه وأُصيب آخر بجروح خطرة بعد إطلاق مهاجم النار عليهما خلال التصدي لأعمال عنف داخل شقة في حي داخل مدينة نيويورك.

قتل شرطي (22 عامًا) وأصيب آخر بجروح خطرة بالرصاص، خلال تدخل مساء أمس الجمعة، للتصدي لأعمال عنف في شقة في حي هارلم في نيويورك، بحسب ما أعلنت الشرطة ورئيس بلدية المدينة إيريك آدامز، الذي دعا السلطة الفدرالية إلى المساعدة في وقف انتشار الأسلحة النارية.

ووقعت الحادثة عندما تدخل ثلاثة عناصر شرطة قبيل المساء، على إثر تلقي اتصال هاتفي من سيدة تواجه ابنًا عنيفًا لها في الشارع 135 في شمال مانهاتن، بحسب ما أفادت الشرطة.

وقالت قائدة شرطة نيويورك، كيشانت سيول، من مستشفى هارلم: عندما وصل الشرطيون الثلاثة، قام رجل في الـ 47 من العمر "بفتح النار فجأة عليهم، وخلال لحظة توقفت حياة شاب في الثانية والعشرين وتضررت حياة آخر إلى الأبد".

وبحسب ما ذكرت وسائل إعلام، فإن المهاجم لقي حتفه، لكن السلطات لم تؤكد ذلك.

وللمرة الثالثة في هذا الأسبوع، تم إطلاق النار على رجال شرطة في مدينة يبلغ عدد سكانها نحو تسعة ملايين نسمة. وفي الحادثتين السابقتين، لم يسفر إطلاق النار عن مقتل شرطيين أو إصابتهم بجروح خطيرة.

"مواجهة العنف المسلح"

بدوره، دعا رئيس بلدية نيويورك الديمقراطي والشرطي السابق، الذي تولى منصبه في الأول من يناير/ كانون الثاني بعد انتخابه بناءً على وعود بمكافحة الجريمة، كل القوى في المدينة إلى الاتحاد لمواجهة العنف المسلح.

وقال: "نريد من واشنطن أن تنضم إلينا وتتحرك الآن لوقف انتشار الأسلحة في نيويورك"، مؤكدًا: "سنجد هذه الأسلحة وسنجد الذين يجلبونها ويستخدمونها".

وعام 2017، تجدد الجدل بقوة حول تقنين اقتناء السلاح لا سيما من قبل الديمقراطيين، بعدما أطلق مهاجم النار على جمهور إحدى المهرجانات في لا فيغاس، ما أدى إلى مقتل نحو 60 شخصًا.

وبعد أن شهد عام 2020 زيادة في الجرائم العنيفة خلال جائحة كوفيد-19، تراجعت أرقام الجريمة بشكل طفيف عام 2021 في أكبر مدينة في الولايات المتحدة، لكن نيويورك شهدت في الأيام الأخيرة جريمتي قتل جديدتين.

فقد قتلت ميشال غو وهي أميركية من أصول آسيوية، تبلغ من العمر 40 عامًا، بعد أن دفعها رجل مشرد مصاب باضطرابات نفسية في محطة المترو تايمز سكوير، المزدحمة عند وصول القطار.

وقبل يوم، قُتلت البورتوريكية كريستال بايرون نيفيس (19 عامًا) برصاص لص، أمام صندوق مال مطعم لسلسلة "برغر كينغ" في منطقة إيست هارلم، في مانهاتن أيضًا.

العربي أخبار

بث مباشر على مدار الساعة

شاهد الآن

المصادر:
العربي - أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close