الخميس 18 أبريل / أبريل 2024

الحادثة الثانية في غضون شهر.. قتيلان في إطلاق نار بمدينة هامبورغ الألمانية

الحادثة الثانية في غضون شهر.. قتيلان في إطلاق نار بمدينة هامبورغ الألمانية

Changed

نافذة سابقة لـ"العربي" حول أحداث الهجوم المسلح على كنيسة في هامبورغ (الصورة: غيتي)
ذكرت صحيفة "بيلد" أن الشرطة عثرت فوق رصيف بين مبنيين سكنيين، على جثتين لرجلين ميتين، يرجح إقدام أحدهما على إطلاق النار على آخر، قبل أن يطلق النار على نفسه. 

أكدت الشرطة الألمانية اليوم الأحد، سقوط قتيلين بعد إطلاق نار وقع في مدينة هامبورغ، مشيرة إلى أن العملية ذات الصلة انتهت وأنها فتحت تحقيقًا في الحادثة. 

وأحجمت الشرطة عن ذكر أي تفاصيل تتعلق بمطلق النار، فيما سبق أن ذكرت صحيفة "بيلد" أنه جرى استدعاء الشرطة بعد وقت قليل من منتصف الليل وأن 28 مركبة هرعت إلى الموقع.

وأضافت "بيلد" أن الشرطة عثرت فوق رصيف بين مبنيين سكنيين، على جثتين لرجلين ميتين، مشيرة إلى معلومات تفيد بأنّهما توفيا متأثرين بجراحهما على الفور، وبأن مسدسًا وجد بينهما، ما قد يرجح إقدام أحدهما على إطلاق النار على آخر، قبل أن يطلق النار على نفسه، وفق الصحيفة الألمانية. 

"حادثة الكنيسة"

ويعد هذا ثانى هجوم مسلح في هامبورغ في أقل من شهر. ففي 9 مارس/ آذار الجاري، لقي عدة أشخاص مصرعهم وأصيب آخرون بعد حادثة مماثلة في كنيسة "شهود يهوه" شمالي البلاد. 

وخلّف الهجوم حينها حالة من الذعر في كامل البلاد بسبب شكوك، حول دوافع الجريمة، لكن السلطات أكدت أن الفاعل ألماني الأصل والجنسية وأن تصرفه كان معزولًا.

وأكدت الشرطة حينها، أن الجاني يبلغ من العمر 35 عامًا، وكان عضوًا سابقًا في الطائفة ثم قطع علاقته بها بعد أن وصل معها إلى طريق مسدود.

وطائفة "شهود يهوه" نحو ربع مليون شخص في ألمانيا وثمانية ملايين في أنحاء العالم، وتتخذ من مدينة نيويورك الأميركية مقرًا رئيسيًا لها، كما يعتمد منهجها على التعاليم المسيحية.

وقد شهد هذا البلد الأوروبي حوادث إطلاق نار مشابهة خلال السنوات الأخيرة، حيث استهدف مسلح معبدًا يهوديًا عام 2019 شرق البلاد وقتل شخصين.

وقبل عامين وقع هجوم دام راح ضحيته مهاجران تركيان نفذه مسلح يعتقد أنه يميني متطرف قام بعد ذلك بقتل والدته ثم انتحر.

المصادر:
العربي، رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close