الجمعة 12 يوليو / يوليو 2024

الحرب على غزة.. 300 منزل مدمر في جباليا وجثث على الطرقات

الحرب على غزة.. 300 منزل مدمر في جباليا وجثث على الطرقات

Changed

تواصل إسرائيل منذ 7 أكتوبر عدوانها على غزة رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف القتال فورًا
تواصل إسرائيل منذ 7 أكتوبر الحرب على غزة رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف القتال فورًا - غيتي
مع استمرار الحرب على غزة، ارتكب الاحتلال الإسرائيلي 9 مجازر ضد عائلات في القطاع، وصل منها للمستشفيات 83 شهيدًا و105 إصابات خلال الـ24 ساعة الماضية.

ارتفعت حصيلة الحرب على غزة إلى 35386 شهيدًا و79366 إصابة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، حسبما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع اليوم السبت.

وتواصل إسرائيل منذ 7 أكتوبر عدوانها على غزة رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف القتال فورًا، ورغم أن محكمة العدل الدولية طالبتها بتدابير فورية لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني بغزة.

الاحتلال يرتكب 9 مجازر جديدة

وفي تقريرها الإحصائي اليومي لعدد شهداء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ225 على قطاع غزة، قالت الوزارة: إن "حصيلة العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى 35 ألفًا و386 شهيدًا و79 ألفًا و366 إصابة، منذ السابع من أكتوبر الماضي".

وذكرت أن "الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 9 مجازر ضد عائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 83 شهيدًا و105 إصابات خلال الـ24 ساعة الماضية".

وأشارت الوزارة إلى أن "عددًا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

إسرائيل دمرت 300 منزل في جباليا

وفي سياق العدوان الإسرائيلي، أعلن جهاز الدفاع المدني الفلسطيني في غزة أن جيش الاحتلال دمر 300 منزل في جباليا شمالي القطاع منذ بداية عمليته العسكرية هناك قبل أسبوع.

وقال متحدث الدفاع المدني محمود بصل: "تصلنا نداءات استغاثة بأن هناك العديد من الجثث ملقاة على الطرقات وتحت أنقاض المنازل المدمرة، ولا تستطيع طواقم الإنقاذ الوصول إليها بسبب شدة القصف الإسرائيلي".

وأوضح بصل أن العملية العسكرية الإسرائيلية تسببت في دمار هائل بالمباني السكنية والبنية التحتية في بلدة ومخيم جباليا.

وذكر أن الطواقم الطبية وفرق الدفاع المدني يصعب عليهما الوصول إلى أماكن مختلفة في جباليا، نتيجة للقصف وإطلاق الجيش الإسرائيلي النار عليهم مباشرة.

وبدأ الجيش الإسرائيلي عمليات توغل جديدة قبل 7 أيام في جباليا وبعض المناطق المحيطة تحت غطاء ناري كثيف استهدفت عشرات المنازل والبنية التحتية بالمخيم الذي يقطنه مئات الآلاف من سكانه والنازحين إليه من مناطق شمال القطاع.

وفي 11 مايو/ أيار الجاري، طالب الجيش الإسرائيلي بتهجير جميع السكان والنازحين في مناطق جباليا وأحياء السلام والنور وتل الزعتر ومشروع بيت لاهيا ومعسكر جباليا وعزبة ملين وأحياء الروضة والنزهة والجرن والنهضة والزهور "بشكل فوري"، والتوجه نحو "المأوى" في مناطق غربي مدينة غزة.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close