الجمعة 29 مارس / مارس 2024

الحياة المثالية للأزواج.. حقيقة أم وهم؟

الحياة المثالية للأزواج.. حقيقة أم وهم؟

Changed

السعادة هي متعة شخصية ليس من المفترض أن يشاركها الأزواج مع الناس، لا سيما وأنّه لا وجود لحياة مثالية خالية من المشاكل والتحديات.

هل هناك حياة مثالية خالية من الشوائب؟ سؤال يراود الأزواج بشكل كبير أو أولئك الذين يقبلون على هذه الخطة حديثًا.

وفي هذا الإطار، يؤكد الكتور أنس العويني المختص بالأمراض النفسية والجنسية، أنّه لا وجود لحياة مثالية رغم أن الإنسان يحلم بالوصول إليها في كافة جوانب حياته.

واستشهد العويني بحياة المشاهير والنجوم لا سيّما أنّ الاعتقاد السائد عنهم هو أنّهم يعيشون حياة يحلم بها كثيرون، لكن الانفصال والطلاق يطرق أبوابهم كما الجميع.

وتحدّث العويني عن الأشخاص الذين يصرّون على إظهار الجانب السعيد والمثالي في حياتهم خاصة عبر مواقع التواصل، مرجعًا السبب إلى أنّ الإنسان بطبعه يشعر بالرضا عن نفسه إذا أيقن أنّ الناس راضون عنه أيضًا.

ويتمثل هذا الأمر في عصرنا الحالي، بالتعليقات والإعجابات على الصور، لكنه أشار في الوقت نفسه، إلى أنّ هذه السعادة مزيفة ووهمية، فالسعادة الحقيقية ينبغي أن تنبع من الشخص نفسه.

وأضاف العويني: "نخشى أن يصبح هذا السلوك عامًا، ونتحدث هنا عن ثقافة الهستيريا الجماعية حيث كل الناس ومن كافة الأعمار، في سعي دائم لمشاركة تفاصيل حياتهم"، مشددًا على أنّ السعادة متعة شخصية.

ويضيف العويني: "الخوف هو أن تصبح عواطفنا منفصلة عن حقيقتنا، وهذا من الإشكالات التي قد تواجه العالم بعد ظهور وسائل التواصل".

المصادر:
تلفزيون العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close