الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

الخارجية تتوعّد بمحاسبته.. دبلوماسي عراقي يشاهد كرة القدم في الأمم المتحدة

الخارجية تتوعّد بمحاسبته.. دبلوماسي عراقي يشاهد كرة القدم في الأمم المتحدة

Changed

مادة سابقة لـ"أنا العربي" حول استدعاء السفير العراقي في لبنان بسبب صورة مع راغب علامة (الصورة: تويتر)
توعّدت وزارة الخارجية العراقية باتخاذ إجراءات مناسبة بحق دبلوماسي عراقي انتشرت صور له وهو يشاهد مباراة كرة القدم خلال جلسة للجمعية العامة للأمم المتحدة.

توعّدت وزارة الخارجية العراقية باتخاذ إجراءات مناسبة بحق دبلوماسي عراقي انتشرت صور له وهو يشاهد مباراة لكرة القدم على حاسوبه خلال جلسة للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك هذا الأسبوع.

وقالت الوزارة، في بيان: "تتابع وزارة الخارجية موضوع الصورة التي تمَ تداولها لموظف دبلوماسي شُغِل عن متابعة واجباته أثناء اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها الحالية".

وأضافت أنها ستتخذ "الإجراءات المناسبة بحقه، وبما يكفل للدبلوماسية العراقية حضورها".

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي صورة دبلوماسي عراقي، لم يكشف عن اسمه، خلال متابعته مباراة قدم على حاسوب، أثناء جلسة للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وأثارت الصورة انتقادات وغضب مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، التي نددت بخروج دبلوماسيين في وزارة الخارجية عن الأعراف الدبلوماسية.

"تجاوزات" السلك الدبلوماسي العراقي

وخلال الأشهر الماضية، توالت ما وُصِفت بـ"تجاوزات السلك الدبلوماسي العراقي" في عدد من الدول، إذ أثارت صورة للسفير العراقي في الأردن حيدر العذاري وزوجته مع الفنان اللبناني راغب علامة الكثير من الجدل.

وفيما وصف عراقيون الصورة بـ"غير الملائمة"، أعلن العذاري انتهاء مهامه كسفير لبلاده في عمان، بعدما استدعته وزارة الخارجية العراقية إلى العاصمة بغداد لاتخاذ إجراء بحقه.

وفي يوليو/تموز الماضي، أقالت وزارة الخارجية العراقية سفيرها لدى لبنان حيدر شياع دليمي البراك، بعدما ظهر حاملًا قذيفة آر بي جي في رحلة صيد في البقاع اللبناني.

وكانت الوزارة قد استدعت البراك، في مارس/ آذار الماضي، للتحقيق معه بعدما منع أحد أعضاء الوفد العراقي في بيروت من التحدث لمراسلة قناة "العراقية" الرسمية.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close