الجمعة 19 أبريل / أبريل 2024

الخيال يتحول إلى حقيقة.. سيارة التاكسي الطائرة في سماء أوروبا قريبًا

الخيال يتحول إلى حقيقة.. سيارة التاكسي الطائرة في سماء أوروبا قريبًا

Changed

"العربي" يسلط الضوء على التاكسي الطائرة التي يرتقب أن تحلق في سماء أوروبا قريبًا
أعلنت شركة "فولو كوبتر" الألمانية بدء خدمات التاكسي الجوية في أوروبا عام 2024، مع أحدث ابتكاراتها وهو سيارة طائرة بمقعدين تعمل بالبطارية الكهربائية.

يبدو أن تطبيق فكرة سيارة الأجرة الطائرة، التي كانت في الماضي من وحي الخيال، باتت أقرب إلى الحقيقة في أوروبا.

وكانت شركة "فولو كوبتر"(Volocopter) الألمانية أعلنت بدء خدمات التاكسي الجوية في أوروبا عام 2024، مع أحدث ابتكاراتها؛ وهي سيارة طائرة بمقعدين تعمل بالبطارية الكهربائية، التي تستمر 18 دورة، وقابلة للتبديل.

وتتمتع "التاكسي الطائرة" بأحدث تقنيات الهواء وأدوات التحكم في الطيران، ويديرها جهاز كمبيوتر يضم 100 معالج دقيق لضمان الحركات السلسة، ومستوى عاليًا من الأمان أثناء الطيران والإقلاع والهبوط.

فكرة قديمة وصديقة للبيئة

ويشير الخبير في مجال الطيران صالح الهارون، إلى أن فكرة السيارة الطائرة قديمة واختراعها كذلك قديم، وعُرضت في معارض دولية كثيرة في العالم.

ويلفت في إطلالته من استديوهات "العربي" في لوسيل، إلى أن التطبيق في فرنسا عام 2024 يأتي بسبب الأولمبياد نتيجة الاكتظاظ.

ويستطرد بالإشارة إلى أن الـ"فولو كوبتر" التي صنعت في ألمانيا، ستستخدم في فرنسا كأول تجربة في المناسبة، وذلك بغرض نقل الركاب من المطارات إلى الملاعب، أو من جهة إلى أخرى.

وبينما يقول إن هذه الطائرة ستكون مع طيار، يتحدث عن أخرى من دون طيار كان أيضًا تم عرضها، موضحًا أن "سبب التأخير في تطبيق هذه التجارب أو التقنيات هو على مستوى البنية التحتية، إذ يجب تجهيز محطات".

إلى ذلك، يوضح الهارون أن التاكسي الطائرة صديقة للبيئة، فهي كهربائية ويمكن استبدال البطاريات من موقع إلى آخر.

ويتوقف عند صوتها، مشيرًا إلى أنه "كالسيارة العادية، فلا يسبب الإزعاج على غرار طائرات الهليكوبتر". كما يتحدث عن اختصارها للوقت، حيث يمكن أن تجتاز ما يتطلب ساعتين في عشر دقائق.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close