الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

الدعم الأميركي مستمر.. أوكرانيا تعلن وصول قواتها إلى حدود روسيا

الدعم الأميركي مستمر.. أوكرانيا تعلن وصول قواتها إلى حدود روسيا

Changed

نافذة إخبارية عن التقدّم الأوكراني في خاركيف (الصورة: غيتي)
وصل الهجوم الأوكراني المضاد إلى الحدود مع روسيا، بينما تعهّد البيت الأبيض بالاستمرار بدعم كييف.

تحافظ كييف على زخم هجومها المضاد على القوات الروسية في الجنوب الأوكراني، متحدثة عن الوصول إلى الحدود مع روسيا.

في وقت تعهّد البيت الأبيض بالاستمرار بدعم كييف لمواجهة الحرب الروسية عليها.

ونقلت وكالة "اسوشييتد برس" عن الحاكم الإقليمي لمنطقة خاركيف الشمالية الشرقية أوليه سينيهوبوف قوله: "في بعض مناطق الجبهة، وصل المدافعون عنا إلى حدود الدولة مع الاتحاد الروسي".

بدوره، قال حاكم منطقة بيلغورود بجنوب روسيا، اليوم الاثنين، إن أوكرانيا قصفت معبرًا حدوديًا، مما أسفر عن مقتل شخص، من مواطني أوكرانيا، وإصابة أربعة آخرين على الأقل.

وقال الحاكم فياتشيسلاف غلادكوف عبر تلغرام: "وفقّا للبيانات الأولية، حدث تدمير جزئي لهياكل دعم ومنازل خاصة، بالإضافة إلى أضرار لحقت بسيارات وخطوط كهرباء".

وتقع منطقة بيلغورود على حدود منطقة خاركيف في أوكرانيا، حيث شنّت القوات الأوكرانية هجومًا مضادًا الأسبوع الماضي، لاستعادة مناطق واسعة استولت عليها روسيا.

دعم أميركي مستمر

من جهته، تعهّد البيت الأبيض، اليوم الاثنين، بمواصلة دعمه لأوكرانيا حيث يستعيد الجيش الأوكراني الأراضي التي استولت عليها روسيا.

وقالت كارين جان-بيير، السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض للصحفيين أثناء توجّه الرئيس جو بايدن إلى بوسطن: "سنترك لأوكرانيا وصف عملياتها، لكن من الواضح أن قواتها تقاتل بضراوة لاستعادة الأراضي".

وأضافت: "سنستمر في دعم أوكرانيا التي تواصل الدفاع عن ديمقراطيتها في مواجهة العدوان الروسي".

وأعلنت المتحدثة باسم القيادة العسكرية الأوكرانية ناتاليا هومينيوك أن كييف استعادت حوالي 500 كيلومتر مربع من الأراضي جنوب البلاد، وذلك خلال الأسبوعين الماضيين في إطار الهجوم المضاد ضد القوات الروسية.

في المقابل، وفي أول تعليق من الكرملين على التقدم الكبير الذي حققه الجيش الأوكراني، قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف إن موسكو ستحقق أهداف "عمليتها العسكرية الخاصة" في أوكرانيا.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close