الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

الدنمارك تحتجز سفينة روسية استنادًا إلى شكوى كندية

الدنمارك تحتجز سفينة روسية استنادًا إلى شكوى كندية

Changed

جنحت سفينة أكاديميك إيفي عام 2018 في أقصى الشمال الكندي (غيتي)
جنحت سفينة أكاديميك إيفي عام 2018 في أقصى الشمال الكندي (غيتي)
احتجزت الدنمارك سفينة أبحاث روسية للمحيطات في ميناء سكاغين في إطار خلاف تجاري يشمل شركة كندية، وصادرت وثائقها، بناءً على شكوى مقدمة من الشركة.

أعلنت السفارة الروسية في كوبنهاغن، اليوم الخميس، أن الدنمارك احتجزت سفينة أبحاث روسية للمحيطات في ميناء سكاغين (شمال) في إطار خلاف تجاري يشمل شركة كندية.

وأكدت السفارة الروسية في بيان أن سفينة أكاديميك إيفي، التي تنتمي إلى معهد تشيرشوف لعلوم المحيطات في موسكو، وهو هيئة حكومية، تم اعتراضها الإثنين وصودرت وثائقها.

وأضافت أن "حجز السفينة تم كإجراء احترازي بناء على طلب طرف ثالث" من دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

ونقلت وكالة "تاس" الروسية للأنباء عن متحدثة باسم السفارة في الدنمارك، قولها: إن 38 من أفراد الطاقم و23 عالمًا كانوا على متن السفينة.

وأضاف المصدر نفسه أن "التحرك القضائي أطلقته شركة "وان أوشن إكسبيدشنز" الكندية بما يتصل بأنشطة تجارية سابقة قامت بها أكاديميك إيفي".

وقالت ااشركة " التي تعرض رحلات بحرية وعمليات استكشاف خصوصًا في المياه الباردة، على موقعها الإلكتروني: إنها استأجرت "أكاديميك إيفي" مرات عدة مع سفينة محيطات روسية أخرى منذ عام 2011.

لكن عام 2019 أعلنت الشركة أن معهد تشيرشوف سحب "فجأة" السفينتين من الإبحار التجاري، منددة "بمخالفة العقد" ومعلنة عن ملاحقات قضائية.

وبحسب وسائل إعلام كندية، فإن أكاديميك إيفي جنحت في أغسطس/ آب 2018 في أراضي نونافوت في أقصى الشمال الكندي خلال رحلة نظمتها "وان أوشن إكسبيدشنز".

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close