الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

الدوري الإسباني.. ريال مدريد يعزز صدارته وبرشلونة يسقط في فخ التعادل

الدوري الإسباني.. ريال مدريد يعزز صدارته وبرشلونة يسقط في فخ التعادل

Changed

يتصدر بنزيما قائمة هدافي الدوري الإسباني هذا الموسم برصيد 17 هدفً ويليه فينيسيوس بـ12 هدفًا (
يتصدر بنزيما قائمة هدافي الدوري الإسباني هذا الموسم برصيد 17 هدفًا ويليه فينيسيوس بـ12 هدفًا (غيتي)
عزز ريال مدريد موقعه في صدارة الترتيب بعدما وصل إلى النقطة 49، فيما تجمد رصيد فالنسيا عند 28 نقطة يحتل بها المركز التاسع.

حقق ريال مدريد فوزًا مستحقًا على ضيفه فالنسيا بأربعة أهداف لواحد، السبت، ضمن الجولة 20 من منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم "لا ليغا".

وفرض ريال أسلوب لعبه على مجريات المباراة منذ البداية ونجح في إنهاء الشوط الأول متقدمًا عن جدارة بهدف أحرزه الفرنسي كريم بنزيما عند الدقيقة 43 من ضربة الجزاء.

وواصل فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي أفضليته في الشوط الثاني، الأمر الذي أسفر عن هدف ثان حمل توقيع البرازيلي فينيسيوس جونيورز في الدقيقة 52، ليعود اللاعب ذاته ويُضيف الهدف الثالث برأسية عند الدقيقة 61.

وعرفت الدقيقة 77 تسجيل فالنسيا هدفه الوحيد، بعد ركلة جزاء نفذها غونزالو غويديس وتصدى لها الحارس تيبو كورتوا قبل أن تعود للاعب البرتغالي الذي أكملها داخل المرمى بسهولة.

وقبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بدقيقتين اختتم بنزيما النتيجة بهدف رابع مستثمرًا تمريرة حاسمة من مواطنه فيرلاند ميندي.

وبهذه النتيجة عزز ريال مدريد موقعه في صدارة الترتيب بعدما وصل إلى النقطة 49، فيما تجمد رصيد فالنسيا عند 28 نقطة يحتل بها المركز التاسع.

وبقي بنزيما في صدارة قائمة هدافي الدوري الإسباني هذا الموسم برصيد 17 هدفًا، يليه فينيسيوس ولديه 12 هدفًا، وسجل الاثنان معًا 29 هدفًا من بين 45 أحرزها ريال مدريد هذا الموسم.

برشلونة يسقط في فخ التعادل

وفي مباراة أخرى بالدوري الإسباني، فرض غرناطة نتيجة التعادل بهدفٍ لمثله على ضيفه برشلونة، السبت.

وجاء شوط المباراة الأول متوسط المستوى وغلب عليه الاستحواذ السلبي للكرة، دون فعالية حقيقية أمام المرميين، ليدخل الفريقان الاستراحة متعادلين بدون أهداف.

ومع بداية الشوط الثاني زاد برشلونة من نسقه الهجومي لينجح في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 57 من تمريرة عرضية مميزة من البرازيلي المخضرم داني ألفيس، وصلت إلى رأس الهولندي لوك دي يونغ ليودعها الشباك.

وظل برشلونة متحكمًا بسير اللقاء لغاية الدقيقة 79 التي عرفت طرد متوسط ميدان الفريق الكتالوني غافي بعد نيله البطاقة الصفراء الثانية، ما منح غرناطة الأفضلية ومكنهم من معادلة النتيجة بهدف أحرزه بويرتاس أنتونيو في الدقيقة 89.

وبات في رصيد برشلونة 32 نقطة وضعته بالمركز السادس، في حين يحتل غرناطة المركز الثاني عشر بـ 24 نقطة.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close