الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

الدوري الإنكليزي.. انتصار جديد لفريق أرسنال بهدفين نظيفين

الدوري الإنكليزي.. انتصار جديد لفريق أرسنال بهدفين نظيفين

Changed

فرحة لاعبي أرسنال بتسجيل الهدف الثاني في مرمى نيوكاسل يونايتد (غيتي)
فرحة لاعبي أرسنال بتسجيل الهدف الثاني في مرمى نيوكاسل يونايتد (غيتي)
عاد فريق أرسنال إلى مسيرة الانتصارات بعد خروجه فائزًا بهدفين نظيفين وضعهما في مرمى نيوكاسل يونايتد.

نجح فريق أرسنال الإنكليزي في الخروج منتصرًا بهدفين نظيفين من مواجهة نيوكاسل يونايتد، في سياق منافسات الدوري الممتاز لكرة القدم. 

وانتظر أرسنال حتى الدقيقة 56 قبل أن يسجل ساكا من مدى قريب، ثم أضاف البديل مارتينيلي الهدف الثاني بعد عشر دقائق من أول لمسة.

وسدد جونجو شيلفي لاعب وسط نيوكاسل كرة قوية في إطار المرمى في الشوط الأول، لكن بعد أن تأخر الفريق بهدف، بدا أنه لا مفر من الخسارة للمرة 17 في 18 مباراة ضد أرسنال.

وخاض نيوكاسل المباراة بوجود مدربه الجديد إيدي هاو في مقاعد البدلاء لأول مرة بعدما اضطر إلى الابتعاد بسبب الخضوع للعزل عقب إصابته بفيروس كورونا، لكنه رغم ذلك بقي من دون فوز بعد 13 جولة في الدوري.

عشر مباريات دون هزيمة

وتوقفت سلسلة من عشر مباريات من دون هزيمة لأرسنال في الجولة الماضية أمام ليفربول، لكن الفريق اللندني سيطر على المباراة من البداية وأهدر بيير-إيمريك أوباميانغ فرصة سهلة من مدى قريب. وبقي أرسنال في المركز الخامس برصيد وست هام يونايتد نفسه رابع الترتيب. ولدى نيوكاسل ست نقاط، ويتأخر بخمس نقاط عن ليدز يونايتد صاحب المركز 17.

كانت بداية جيدة

وبدأ نيوكاسل بقوة وسدد شيلفي كرة اصطدمت بالعارضة بعد محاولة إنقاذ من الحارس آرون رامسديل، ولو دخلت المرمى لربما تغيرت الأمور. ولعب أرسنال بهدوء كبير، لكنه مع ذلك صنع الفرص وفشل ساكا في التسجيل من مدى قريب بعد تمريرة نونو تافاريس العرضية.

وتصدى مارتن دوبرافكا حارس نيوكاسل، في ظهوره الأول هذا الموسم بدلًا من كارل دارلو عقب التعافي من الإصابة، ببراعة لركلة حرة نفذها مارتن أوديغارد.

وقبل الاستراحة، أنقذ دوبرافكا ضربة رأس من إميل سميث رو، وردت الكرة إلى أوباميانغ أمام المرمى تمامًا، لكنه سدد في القائم بغرابة.

وطالب نيوكاسل بالحصول على ركلة جزاء عندما طارد كالوم ويلسون تمريرة طويلة من شيلفي لكنه سقط أرضًا بعد تدخل المدافع جابرييل، وبعد أقل من دقيقة واحدة أصبحت النتيجة 2-0. وأرسل تاكيهيرو تومياسو كرة عرضية إلى مارتينيلي، الذي شارك قبلها مباشرة بدلًا من المصاب ساكا، وحاول الحارس دوبرافكا التقدم لمقابلته، لكن اللاعب البرازيلي سدد كرة ساقطة داخل المرمى.

بعض الأمور الإيجابية

وبات نيوكاسل سادس فريق مختلف يفشل في تحقيق أي فوز في أول 13 مباراة بالدوري الإنكليزي الممتاز. ومن ضمن كل هذه الأندية نجا ديربي كاونتي فقط من الهبوط خلال موسم 2000-2001.

لكن المدرب إيدي هاو، الذي تابع من غرفة الفندق التعادل بنتيجة 3-3 مع برنتفورد في الجولة الماضية، نظر إلى بعض الأمور الإيجابية من أداء فريقه.

وقال هاو: "أعتقد أن الأداء كان جيدًا، خاصة في البداية. ظهرنا بشكل جيد في أول نصف ساعة. الشيء الجيد اليوم هو مستوانا في بداية المباراة ونهايتها. صنعنا بعض الفرص".

وأضاف هاو: "يجب علينا التفكير في المباراة المقبلة. الزخم مهم جدًا في كرة القدم. نحتاج إلى تحقيق أول فوز بأسرع شكل ممكن".

وسيلعب نيوكاسل في الجولتين المقبلتين على أرضه ضد منافسين متعثرين هما نوريتش سيتي وبيرنلي.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close