الثلاثاء 16 أبريل / أبريل 2024

"الدون التائه" يقرع أبواب العاصمة الإسبانية.. هل يعود رونالدو إلى مدريد؟

"الدون التائه" يقرع أبواب العاصمة الإسبانية.. هل يعود رونالدو إلى مدريد؟

Changed

رونالدو
تذرع رونالدو بمشاكل عائلية تواجهه للغياب عن جولة مانشستر يونايتد - غيتي
لا يزال وكيل النجم رونالدو يسعى إلى إيجاد "صفقة مناسبة" لاسم اللاعب التاريخي في ظل صعوبة التعاقد مع المهاجم المتقدم في السن رغم تخفيضه نسبة كبيرة من مرتبه الضخم.

ترجح تقارير صحفية، عودة النجم العالمي كريستيانو رونالدو إلى العاصمة الإسبانية مدريد، بعد أن قام بتقليص مرتبه في سبيل اللعب لصالح ناد يخوض مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وقالت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية: إن أتلتيكو مدريد قد يكون وجهة اللاعب البرتغالي، بعد أن رفض برشلونة عرضًا من المهاجم البالغ من العمر 37 عامًا مفضلًا التعاقد مع البولندي روبرت ليفاندوفسكي القادم من بايرن ميونخ.

وبعد ارتباطه بعقد لمدة عام مع مانشستر يونايتد، غاب رونالدو عن تمارين "الشياطين الحمر" الأسبوع الماضي في مركز التدريب في كارينغتون، ثم تخلف عن الجولة الاستعدادية للفريق لانطلاق الموسم الجديد في آسيا وأستراليا.

وقال مواطنه وزميله في يونايتد برونو فرنانديش: "كان يعاني من مشاكل عائلية، لذلك علينا أن نوفر له مساحة وهذا كل شيء".

رحلة "الوكيل"

وحاول وكيل اللاعب خورخي مينديز، عرضه على بطل ألمانيا، لكن إدارة بايرن ميونخ تمسكت بموقفها حول عدم مناسبة طريقة لعب الدون البرتغالي مع تكتيكات وخطط المدرب الشاب يوليان ناغلسمان، كذلك أبدى المدرب الألماني توماس توخيل، حذَرَه من ضم رونالدو إلى نادي تشيلسي.

ويسعى رونالدو للرحيل عن أولد ترافورد هذا الصيف بعد فشل مانشستر يونايتد في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا. وقد أكدت التقارير استعداده لخفض أجره الكبير حتى 30%. ويتقاضى النجم التاريخي مبلغ وقدره 580 ألف يورو أسبوعيًا.

وأكدت "ديلي ستار"، أن بابًا في إسبانيا قد فُتح أمام رونالدو بعد تخلف كل من برشلونة وريال مدريد عن التعاقد معه، وهو باب أتلتيكو مدريد ومدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني، وقال الصحافي بن جاكوبس على شبكة "سي بي إس": إنّ أتلتيكو يرى إشكالية في خطوة التعاقد مع رونالدو، لكن مع خفض الأخير من مرتبه، لا يزال من الممكن إبرام الصفقة.

"ليس مجديًا"

وكان برشلونة قد درس جدوى التعاقد مع رونالدو قبل أن يحصل على خدمات ليفاندوفسكي في وقت سابق من هذا الأسبوع. بينما لم يكن ريال مدريد أبدًا في وضع يسمح له بعرض عودة رونالدو إلى استاد البرنابيو.

لكن صحيفة "ماركا" الإسبانية اليومية، قالت: إن رونالدو "ليس مجديًا اقتصاديًا" لأتلتيكو مدريد، ولا تتصور أيضًا عودة محتملة إلى القطب الثاني للعاصمة ريال حيث قضى المهاجم أفضل سنواته من عام 2009 وحتى 2018 حيث انتقل إلى نادي يوفنتوس الإيطالي.

وبانتظار أن ينجلي القرار بشأن انتقاله، تشكل حالة رونالدو مرحلة نادرة في تاريخ الأسطورة التي كانت الأندية تتسابق للتعاقد معه، لكن السن المتقدم للاعب الذي يحافظ على كامل جهوزيته البدنية، بات العامل الأول في أي صفقة محتملة معه.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close