حصد اللاعب الفلسطيني الربّاع محمد حمادة، الإثنين، أول ميدالية ذهبية لبلاده في رياضة رفع الأثقال، ضمن مشاركته في بطولة العالم للشباب والناشئين لرفع الأثقال، والتي تستضيفها اليونان خلال الفترة من 1 وحتى 11 من الشهر الجاري.
ويعتبر حمادة وهو من سكان غزة، من أبرز أبطال رفع الأثقال في فلسطين، وشارك العام الماضي في أولمبياد طوكيو 2020، محققًا نتائج لافتة وإن من دون الحصول على ميداليات.
وتُوّج حمادة بالذهبية برفعه وزن 168 كيلوغرامًا في الخطف، كما حصل على الميدالية البرونزية في وزن 193 كيلوغرام نتر، بمجموع عام 361، ليحتل المركز الثالث عالميًا.
وهنأ رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية جبريل الرجوب، حمادة على إنجازه.
وقال الرجوب، في بيان، إن الربّاع حمادة "موهبة واعدة في لعبة رفع الأثقال، استطاع أن يدوّن اسمه واسم فلسطين من ذهب في المحفل العالمي الذي يضم نخبة اللاعبين حول العالم".
وأضاف: "هذا يعد إنجازًا للرياضة الفلسطينية، التي تستمر رغم التحديات التي تحيط بها في صناعة الرياضيين الواعدين الذين يقدمون رسالة لقضيتهم للعالم، بشكل رياضي حضاري".
بدوره، أشاد أمين عام الاتحاد الدولي لرفع الأثقال العراقي محمد الجلودي، في اتصال هاتفي مع الرجوب، بالمستوى المتميز الذي قدمه حمادة في بطولة العالم، معربًا عن أمله بأن تواصل فلسطين حضورها، وتسجل المزيد من الإنجازات في المحافل الدولية في رياضة رفع الأثقال.