السبت 20 أبريل / أبريل 2024

الرجل الذي خدع عبد الحليم.. وفاة سمير صبري في الذكرى الأولى لرحيل غانم

الرجل الذي خدع عبد الحليم.. وفاة سمير صبري في الذكرى الأولى لرحيل غانم

Changed

أجاد سمير صبري الفن الاستعراضي إلى جانب التمثيل والتقديم - تويتر
أجاد سمير صبري الفن الاستعراضي إلى جانب التمثيل والتقديم - تويتر
فارق النجم المصري سمير صبري الحياة بعد صراع مع مرض القلب في أحد فنادق القاهرة، حيث كان الفنان قد تعرض لوعكة صحية شديدة قبل نحو شهرين.

توفي، اليوم الجمعة، الفنان المصري سمير صبري بعد صراع مع المرض، وتعرضه لوعكة صحية شديدة منذ قرابة الشهرين، عن عمر يناهز الـ86 عامًا.

ويصادف اليوم الذكرى السنوية الأولى لرحيل الفنان سمير غانم، حيث توفي في 20 مايو/ أيار العام الماضي، بعد إصابته بفيروس كورونا مع زوجته الممثلة دلال عبد العزيز، التي لحقت به بعد أسابيع قليلة. 

ونعى عدد من نجوم مصر والعالم العربي صبري على منصة تويتر، حيث بات اسمه الأكثر تداولًا في بلاده.

"الجوكر"

ويعد سمير صبري "جوكر" جيل الستينيات في الساحة الفنية المصرية، حيث أتقن العديد من المهام الفنية التي مكنته من حجز صورة خاصة له بين الفنانين، لا سيما أنه ساهم في تقديم الحفلات والبرامج الناجحة والمسلسلات الإذاعية والتلفزيونية، إضافة لحضوره في عالم السينما.

كما تميز صبري بالعزف والاستعراضات الموسيقية الخفيفة، التي كانت حديثة العهد حينها في الوسط الفني المصري والعربي.

وأعلن الفنان منير مكرم، عضو نقابة المهن التمثيلية، وفاة صبري وفقًا لصحيفة الأهرام المصرية، التي نقلت الخبر عنه، إضافة للإعلامية بوسي شلبي التي عرضت على حسابها الشخصي صورة صبري ودونت: "البقاء لله".

ولطالما ذكر صبري في مقابلات سابقة له، أنه يدين للفنان الراحل الكبير عبد الحليم حافظ الذي كان السبب في دخوله عالم الفن.

وذكرت صحيفة اليوم السابع، أن صبري توفي في أحد فنادق القاهرة، وكان يعاني من مرض في القلب، حيث أجرى عملية قسطرة خلال فبراير/ شباط الماضي.

الرجل الذي خدع حليم

ولعب صبري دورًا مهمًا في سرد وقائع عدة حول وفاة الفنانة الكبيرة سعاد حسني، التي كان مقربًا منها، الأمر الذي جعل منه "صديقًا" لمعظم أبناء جيله، و"كاتم أسرارهم" وفق شهادات العديد منهم. 

وقد ذكر الممثل الراحل نور الشريف قبل وفاته، أنه خلال تعرضه لوعكة صحية شديدة، كان صبري الوحيد من أبناء جيله الذي يعوده ليطمئن على صحته، وهو ما أجمع عليه عدة نجوم من تلك الحقبة الغنية بالمواهب.

وتعرف صبري على "العندليب الأسمر" في حادثة طريفة، رواها خلال مقابلة له، حيث صودف أنه سكن في المبنى الذي يقطنه عبد الحليم في القاهرة. وحين صادفه، تعمد صبري أن يتكلم اللغة الإنكليزية أمام نجم الغناء العربي، حتى ظن عبد الحليم أنه أجنبي معجب به. وحافظ صبري على تلك الخدعة حتى انكشف أمره ذات يوم، لكن عبد الحليم كان منفتحًا على "خدعة صبري" وتقبلها بروح رياضية.

وشارك صبرى في مسلسل "فلانتينو" مع الممثل الكبير عادل إمام، عام 2019، وكان هذا آخر أعماله، بعد مسيرة فنية طويلة امتدت لأكثر من 50 عامًا، كان فيها فيلم "البحث عن فضيحة" مع عادل إمام عام 1973 مفصلًا مهمًا في حياته، حيث شكل انطلاقة نجوميته. 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close