الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

السعودية: محاولة استهداف مطار جازان بمسيّرة وسقوط جرحى

السعودية: محاولة استهداف مطار جازان بمسيّرة وسقوط جرحى

Changed

مدينة جزيران في المملكة العربية السعودية
دمرت قوات التحالف في الثاني من أكتوبر طائرة مسيّرة مفخخة أطلقتها جماعة الحوثي نحو جازان (غيتي)
أفاد المتحدث الرسمي باسم التحالف السعودي الإماراتي أن مقذوفًا سقط على مطار الملك عبدالله بجازان ما أدى إلى إصابات طفيفة بين المسافرين والعاملين بالمطار.

أعلنت قيادة قوات التحالف السعودي الإماراتي "سقوط مقذوف معادٍ" على مطار الملك عبدالله بجازان جنوب غربي السعودية مساء اليوم الجمعة، مشيرة إلى أن جماعة الحوثي المدعومة من إيران هي من أطلقته.

وقال المتحدث الرسمي باسم التحالف العميد الركن تركي المالكي في تصريح نقلته عنه وكالة "الأنباء السعودية" (واس): "سقط مساء الجمعة مقذوف معادٍ على مطار الملك عبدالله بجازان، والذي يمرّ من خلاله آلاف المسافرين المدنيين من مواطنين ومقيمين ومن جنسيات مختلفة".

وأشار المالكي إلى وجود خمس إصابات طفيفية بين المدنيين من المسافرين والعاملين بالمطار، لافتًا إلى أن الحادث يجري متابعته من الجهات المختصة.    

ولاحقًا، نقلت الوكالة عن التحالف أن طائرة مسيّرة مفخّخة استُخدمت في محاولة استهداف المدنيين في مطار الملك عبد الله في جازان.

صواريخ ومطائرات مسيّرة

وتدخل التحالف في اليمن عام 2015 لدعم قوات حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي بعدما أطاحت بها جماعة الحوثي، المدعومة من إيران، والتي باتت تسيطر على عدّة محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ عام 2014.

واعتاد الحوثيون إطلاق صواريخ باليستية وطائرات مسيرة على مناطق سعودية، مقابل إعلانات متكرّرة من التحالف السعودي الإماراتي، بإحباط هذه الهجمات، فيما بعضها خلفت ضحايا مدنيين.

والأربعاء، أُصيب عمال بمطار أبها الدولي في السعودية جرّاء سقوط شظايا طائرة مسيرة في المحيط الداخلي للمطار، بعدما تمكن التحالف من إسقاطها.

وأوضح التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن أنه اعترض طائرة مسيّرة ملغومة ودمرها ما أدى لإصابة أربعة عمال بجروح طفيفة، فضلًا عن تهشّم بعض الواجهات الزجاجية للمطار الواقع  جنوب غربي المملكة، وذلك بحسب بيان نقله التلفزيون الرسمي السعودي.

وفي الثاني من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، أعلنت قوات التحالف عن اعتراض وتدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها جماعة الحوثي اليمنية نحو جنوب غربي المملكة.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة