الخميس 28 مارس / مارس 2024

السلطات الأمنية تحقق.. 5 قتلى في انفجار داخل مصنع للصواريخ في تركيا

السلطات الأمنية تحقق.. 5 قتلى في انفجار داخل مصنع للصواريخ في تركيا

Changed

مدخل مصنع القذائف كما بدا اليوم بعد الانفجار
مدخل مصنع القذائف كما بدا اليوم بعد الانفجار - غيتي
شهدت تركيا حادثًا مروعًا نتج عنه مقتل 5 عمال في مصنع للقذائف جراء انفجار داخله فيما أوضح محافظ المدينة تفاصيل إضافية حول الحادثة المأساوي.

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم السبت، عن مقتل 5 عمال في انفجار بمصنع للقذائف الصاروخية والمتفجرات بأحد الأقضية التي تبعد عشرات الكيلومترات عن العاصمة أنقرة.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن انفجارًا وقع في مصنع القذائف الصاروخية والمتفجرات التابع لشركة الصناعات الميكانيكية والكيميائية (MKE) في قضاء ألما داغ في أنقرة.

وأفادت بأن الانفجار أدى إلى مصرع 5 عمال، وأنه تم فتح تحقيق إداري وعدلي بشأن الحادث.

وتحدثت وسائل إعلام محلية، عن تصاعد الدخان بعد سماع صوت الانفجار في المصنع، فيما تم إرسال رجال الإطفاء وسيارات الإسعاف إلى مكان الحادث، كما تناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو، لدخان كثيف يتصاعد من مكان الانفجار. 

وقالت وكالة "رويترز" إن المصنع يبعد 40 كيلومترًا عن مركز المدينة. فيما قال حاكم أنقرة فاسيب شاهين للصحفيين، إنه لم يعد هناك المزيد من العمال المحاصرين في انتظار إنقاذهم أو نقلهم إلى المستشفى. 

وأضاف شاهين في تصريحاته، أنه "حسب الانطباع الأول فقد وقع الانفجار نتيحة تفاعل كيميائي، وتوفي 5 من عمالنا العاملين هناك. ولا إصابات أخرى، حيث تم الوصول إلى جميع العمال الذين كانوا عالقين".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close