الإثنين 25 مارس / مارس 2024

السنغال.. البحرية تباشر عملية بحث بعد غرق مركب يقل "نحو 60" مهاجًرا

السنغال.. البحرية تباشر عملية بحث بعد غرق مركب يقل "نحو 60" مهاجًرا

Changed

ذكرت دائرة الإعلام والعلاقات العامة للجيوش أن حادث الغرق وقع ليل الأربعاء الخميس
ذكرت دائرة الإعلام والعلاقات العامة للجيوش أن حادث الغرق وقع ليل الأربعاء الخميس (مواقع التواصل)
أفادت دائرة الإعلام بأن البحرية أنقذت 11 شخصًا هم 8 سنغاليين و3 غامبيين وانتشلت جثة، موضحة أن البحث جار بالتنسيق مع الدفاع المدني الإسباني.

باشرت البحرية السنغالية اليوم السبت عملية بحث بعد انقلاب قارب يقل "نحو ستين" مهاجرًا قبالة سان لويس شمال البلاد، وفق ما أفاد الجيش ومسؤول إداري.

وذكرت دائرة الإعلام والعلاقات العامة للجيوش في بيان مساء الجمعة أن حادث الغرق وقع ليل الأربعاء الخميس.

وتابعت دائرة الإعلام أن البحرية "أنقذت 11 شخصًا هم ثمانية سنغاليين وثلاثة غامبيين وانتشلت جثة"، موضحة أن البحث جار بالتنسيق مع الدفاع المدني الإسباني.

وأضافت أن القارب كان يقل "نحو ستين راكبًا"، بدون أن تعطي مزيدًا من التفاصيل.

وكشف مسؤول إداري لوكالة "فرانس برس" أن الحادث وقع على بعد 15 كيلومترًا قبالة سان لويس، وأضاف أن الأشخاص الذين كانوا على متن المركب مهاجرون حاولوا الوصول إلى أوروبا، بدون أن يحدد المنطقة التي أبحروا منها.

وكثيرًا ما تُرصد مغادرة قوارب مليئة بالمهاجرين من سواحل السنغال التي تتلقى دعمًا متعدد الوجه من الاتحاد الأوروبي لمكافحة الهجرة غير الشرعية، ولا سيما من وكالة مراقبة الحدود الأوروبية "فرونتكس".

وغالبًا ما يحاول الساعون للهجرة الوصول إلى أرخبيل جزر الكناري الإسبانية الواقعة على بعد حوالي 1500 كيلومتر شمال السنغال.

وقد أبلغت المنظمة الدولية للهجرة عن 140 حالة وفاة في حادث غرق سفينة واحدة قبالة السنغال نهاية أكتوبر/تشرين الأول 2020، وهو رقم غير مسبوق شككت فيه الحكومة السنغالية.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close