السبت 13 أبريل / أبريل 2024

"السوبر" الأوروبي.. تشيفرين يشن هجومًا عنيفًا على "الأفاعي"

"السوبر" الأوروبي.. تشيفرين يشن هجومًا عنيفًا على "الأفاعي"

Changed

تشيفرين
نال رئيس نادي يوفنتوس الإيطالي الحصة الأكبر من الهجوم (غيتي)
كشف رئيس الاتحاد الأوروبي عن دور كل من رئيسي ريال مدريد ويوفنتوس في فكرة السوبر الأوروبي وشن هجومًا لاذعًا عليهما.

شن رئيس الاتحاد الأوروبي ألكسندر تشيفرين هجومًا قاسيًا على من وصفهم بـ"الأفاعي". وتناول في تصريح له نقلته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية كلًا من فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد، وأندريا آنييلي رئيس يوفنتوس، ونائب الرئيس التنفيذي لمانشستر يونايتد إد وودوارد.

خدعة آنييلي 

ونال رئيس النادي الإيطالي الحصة الأكبر من الهجوم، فقد كشف تشيفرين أن  آنييلي كان يقول: إن إطلاق الدوري الممتاز هو هراء.

وقال تشيفرين: "كنت أعرف بالفعل هذا الأمر، فقلت له "دعنا نصدر بيانًا حوله، فرد بأنها فكرة رائعة وطلب مني أن أكتب البيان وأرسله إليه. فعلت ذلك وأرسلته وحاولت الاتصال به مجددًا لكنه لم يجب على هاتفه".

وأضاف تشيفرين الذي كان عرابًا لابنة آنييلي: "بعد وقت طويل عاد وأجابني بأن البيان ليس جيدًا وأنه سيصلح بعض الأشياء فيه، ولكنه لم يرفع سماعة الهاتف بعدها".

يذكر أن رئيس يوفنتوس قدم استقالته من رئاسة رابطة الأندية الأوروبية بعد إعلان السوبر الأوروبي، وحل القطري ناصر الخليفي بديلًا له.

"رئيس لا شيء"

وكشف تشيفرين أن نائب الرئيس التنفيذي لمانشستر يونايتد كان يتصرف بالطريقة ذاتها، فقال رئيس "يويفا": "اتصل بي إد وودوارد يوم الخميس الماضي، وقال إنه سعيد جدًا بالإصلاحات في دوري أبطال أوروبا وإنه متحمس للتصويت عليها غدًا. ونعلم ما حدث بعد ذلك".

وكان وودوارد قدم استقالته من منصبه في النادي الإنكليزي بعد تعليق المشروع الجديد، وانسحاب الفرق الإنكليزية منه.

وحول دور بيريز رئيس ريال مدريد قال تشيفرين في تصريحاته: "بيريز لا يحبني لأنني لن أفعل ما يقوله بالضبط". وأضاف ساخرًا: "إنه بالرغم من كل شيء رئيس الدوري الممتاز. رئيس لا شيء".

وكان بيريز وصف تصرف الاتحاد الأوروبي بالعدائي خلال تصريحات أدلى بها لشبكة "كادينا سير" الإسبانية.

تشيفرين اعتبر أن ما قامت به الأندية الـ12 هو خيانة، وتحدث عن ليلة "الانقلاب" الأحد الماضي فقال: "كان علي أن أتناول الويسكي المزدوج، لأتمكن من النوم الأحد، بالأمس تلقيت 3800 رسالة لم أتمكن من الرد عليها".

لا عقوبات

ونقلت تقارير صحفية أوروبية أن الاتحاد الأوروبي ليس بصدد معاقبة الفرق التي اتجهت لتأسيس السوبر.

بدوره قال خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني، اليوم الأربعاء: إن مسمى دوري السوبر الأوروبي أصبح مادة للسخرية.

وأضاف تيباس في حديثه للصحفيين: "لقد ثبت الجهل التام لقيادات هذه الأندية بالصناعة والجماهير في العالم، وليس فقط في إسبانيا". 

ولم يعتبر تيباس أنه تعرض للخيانة من الأندية الإسبانية الثلاثة التي أعلنت مشاركتها في المشروع، ولكنه أشار إلى أنه حين تقوم بفعل شيء خفي، فهذا يعني أن ما تفعله ليس جيدًا لشخص ما، بحسب ما أوردت صحيفة آس الإسبانية.

وأكد غابريلي غرافينيا رئيس الاتحاد الايطالي لكرة القدم أنه لا يخطط لمعاقبة الفرق الإيطالية الثلاث بسبب نيتها المشاركة في دوري السوبر، مبديًا رضاه عن تراجعهم عن المشروع.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close