الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

السوبر الإسباني.. الفريق "الملكي" بطل للمرة الثانية على التوالي

السوبر الإسباني.. الفريق "الملكي" بطل للمرة الثانية على التوالي

Changed

كان ريال مدريد فاز بنتيجة 3-2 على فريق برشلونة في قبل نهائي كأس السوبر بعد وقت إضافي (غيتي)
كان ريال مدريد فاز بنتيجة 3-2 على فريق برشلونة في قبل نهائي كأس السوبر بعد وقت إضافي (غيتي)
كان ريال فاز بنتيجة 3-2 على برشلونة في قبل نهائي كأس السوبر بعد وقت إضافي، بينما تفوق بيلباو بنتيجة 2-1 على أتليتيكو مدريد.

أحرز ريال مدريد لقب كأس السوبر الإسبانية لكرة القدم بعد فوزه بنتيجة 2-0 على أتليتيك بيلباو، في المباراة النهائية التي جمعت بينهما اليوم الأحد في العاصمة السعودية الرياض.

وجاء شوط المباراة الأول متوسط المستوى، تميز خلاله ريال مدريد بالكثافة الهجومية في مناطق بلباو الذي اعتمد على التراجع وإغلاق المساحات الخلفية لاستيعاب النسق العالي للملكي.

وسجل لوكا مودريتش الهدف الأول بتسديدة رائعة في الدقيقة 38، وأضاف كريم بنزيما الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 52.

بطاقة حمراء وضربة ضائعة 

وتلقى إيدر ميليتاو مدافع ريال مدريد بطاقة حمراء في الدقيقة 87 بسبب لمسة يد أسفرت عن ركلة جزاء نفذها راؤول جارسيا لاعب بيلباو وأنقذها الحارس تيبو كورتوا بقدمه اليسرى ببراعة.

وتقدم ريال بهدف بعدما انطلق رودريغو في الجانب الأيمن ودخل منطقة الجزاء، ثم مرر بالخلف إلى مودريتش الذي أطلق تسديدة قوية من حافة منطقة الجزاء داخل المرمى.

وعزز بنزيما تفوق ريال بعد ركلة جزاء احتسبت بعد لمسة يد من يراي ألفاريز داخل المنطقة وبعد تدخل من حكم الفيديو المساعد.

ورغم أن بلباو رمى بكل ثقله في آخر دقائق المباراة، إلى أن الريال استطاع المحافظة على توازنه الدفاعي ووصل إلى النهاية بشباك نظيفة. 

وكان ريال فاز بنتيجة 3-2 على برشلونة في قبل نهائي كأس السوبر بعد وقت إضافي، بينما تفوق بيلباو بنتيجة 2-1 على أتليتيكو مدريد.

يُذكر أن اللقب هو الثاني تواليًا والثاني عشر في تاريخ ريال مدريد على مستوى مسابقة كأس السوبر المحلي، ويأتي ثانيًا بين أكثر من حصدوا اللقب خلف برشلونة صاحب الـ13 عشر لقبًا.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close