السبت 16 مارس / مارس 2024

السوق الأكبر في العالم.. لماذا يتزايد إقبال الصينيين على عمليات التجميل؟

السوق الأكبر في العالم.. لماذا يتزايد إقبال الصينيين على عمليات التجميل؟

Changed

الباحثة في علم الاجتماع، فادية إبراهيم تشرح لـ"العربي" أسباب ارتفاع نسب عمليات التجميل في الصين (الصورة: غيتي)
يقبل الصينيون بشكل كثيف على عمليات التجميل، فيما تُعتبر جراحة شق الجفن وتوسيع حجم العين أكثر العمليات انتشارًا هناك.

يُعد سوق جراحة التجميل في الصين الأكبر في العالم، إذ تجاوزت إيراداته 30 مليار دولار العام الماضي، أما معدل نموه السنوي فيبلغ 29%، وهو ما يعتبر أعلى بكثير من متوسط النمو العالمي المحدد بـ8%، فيما يتوقع الخبراء وصول إيرادات عمليات التجميل في الصين إلى 48 مليار دولار العام المقبل.

وتُعتبر جراحة شق الجفن وتوسيع حجم العين أكثر العمليات شيوعًا هناك، وهو ما يرجعه الخبراء إلى محاولة التحرر من شكل العيون الآسيوية الضيقة، والحصول على عيون أكثر جاذبية.

"ثقافة جماعية"

وفي هذا الإطار، اعتبرت الباحثة في علم الاجتماع، فادية إبراهيم، أن التطور الهائل في مجال الطب التجميلي، هو السبب الأساسي لإقبال الصينيين على عمليات التجميل، خاصة بعدما أصبح هناك بدائل أكثر سهولة من العمليات الجراحية، مع الحصول على نتائج فورية في بعض الأحيان، إضافة إلى تكلفتها القليلة بالنسبة للشعب الصيني.

أما الأسباب الأخرى، فأرجعتها إبراهيم في حديث إلى "العربي" من عمان، إلى الثقافة الجماعية عند الشعوب الآسيوية بعدما عاشت وسط التنمر المتعلق بمظهرهم وشكل العيون سابقًا، وهو ما يدفعهم إلى عمليات التجميل من أجل زيادة الثقة بأنفسهم.

وأضافت: "الجمال قيمة معنوية يبحث عنها كل شخص وفي كل الأزمنة"، موضحة أن الزمن الرقمي الحالي ساهم بطغيان ثقافة الصورة والفيديو على المفاهيم والقيم وبالتالي السعي إلى الجمال المتكامل.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close